رمي نفايات طبية في ارض بالضنية.. و’مركز الشمال الاستشفائي’ يوضح

beirut News
لبنان
30 أغسطس 20191 مشاهدة
رمي نفايات طبية في ارض بالضنية.. و’مركز الشمال الاستشفائي’ يوضح

قامت شاحنة مساء أمس الخميس بتفريغ حمولة من النفايات في المنطقة الفاصلة بين وادي حيلان وبلدة عزقي في قضاء الضنية، وفق ما أفاد مراسل “لبنان 24”. 

وبعد التدقيق، تبيّن انها نفايات طبية تعود لـ”مركز الشمال الاستشفائي” في زغرتا وقد تم التخلص منها عبر رميها بهذه الطريقة. وكشفت الاوراق والفواتير الموجودة داخل النفايات انها تعود للمركز المذكورة. 

ولاحقاً، أوضح “مركز الشمال الاستشفائي” أن المستشفى يملك مركزا لمعالجة النفايات الطبية متخصصا ومرخصا حسب الأصول حفاظا منه على البيئة. وبالتالي وبوجود هذا المركز فلا حاجة لرمي أو حرق نفايات طبية خارج نطاق مركز المعالجة المخصص لهذا الأمر. 
وتابع: “أما ما ظهر في الصور فهي نفايات منزلية غير مضرة.  إن المستشفى وبالرغم من ذلك تقوم بالتحقٌق من المتعهد عن كيفية وصول النفايات إلى تلك المنطقة.  إننا نؤكد حرصنا على العمل دوماً من أجل المصلحة العامة والبيئة والإنسان ونقدم اعتذارنا عن ما حصل”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر