‘أدريان داريا’ الإيرانية في طريقها إلى لبنان.. ولا إشعار رسمياً!

beirut News
لبنان
30 أغسطس 201913 مشاهدة
‘أدريان داريا’ الإيرانية في طريقها إلى لبنان.. ولا إشعار رسمياً!

أوضح مصدرٌ في وزارة الطاقة والمياه لـ”لبنان 24″ أنّ الوزارة لم تتبلّغ أيّ إشعارٍ رسمي بما إذا كانت ناقلة النفط الإيرانية “أدريان داريا 1” (“غرايس 1” سابقاً)، متّجهة إلى لبنان.
وكان وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو زعم، اليوم الجمعة، أنّ الناقلة الإيرانية التي أفرجت عنها سلطات جبل طارق بعد احتجازها للإشتباه بنقلها نفطاً إلى سوريا “تتجّه حالياً نحو لبنان”، وذلك بعد المعلومات التي تداولتها وكالات الأنباء عن توجّه الناقلة نحو اسكندرون في جنوبي تركيا.
إلا أنّ تشاوش أوغلو لم يحدّد ما إذا كان لبنان وجهتها النهائية. 
من جهتها، نقلت إذاعة “صوت لبنان” (93.3) عن الجمارك اللبنانية قولها إنّها لم تتبلّغ بتوجه ناقلة النفط الايرانية إلى الموانئ اللبنانية، كذلك نقلت قناة “روسيا اليوم” عن وزارة المال قولها “إنّنا لم نتبلغ أنّ ناقلة النفط الإيرانية “أدريان داريا 1″ ستتوجه إلى لبنان”. 
وتستمر “أدريان داريا 1” منذ 15 يوماً، بالإبحار في البحر الأبيض المتوسط، من دون أن تتوقّف في أي محطة كانت حددتها سابقاً، مثل ميناء كالاماتا في اليونان، وميناء مرسين في تركيا، وذلك بعد إفراج سلطات جبل طارق عنها.

وكانت إيران أعلنت في وقت سابق أنها باعت حمولة الناقلة البالغة مليوني برميل من النفط الخام لجهة لم تكشف عنها.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر