خلوة قضائية لوزارة العدل في أيلول.. ما هدفها؟

beirut News
لبنان
30 أغسطس 2019wait... مشاهدة
خلوة قضائية لوزارة العدل في أيلول.. ما هدفها؟

تتحضر الدوائر المختصة في وزارة العدل لعقد “خلوة عمل وتخطيط قضائية” بينها وبين مجلس القضاء الأعلى ومكتب مجلس شورى الدولة في 13 أيلول المقبل في قصر عدل بيروت. وسيشارك في الخلوة، التي دعا إليها وزير العدل القاضي ألبرت سرحان، رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، نائب رئيس وأعضاء مكتب شورى الدولة، الرؤساء الأوّل الإستئنافيون، رئيس ومدير معهد الدروس القضائية، النائب العام المالي، النواب العامون الإستئنافيون، قضاة التحقيق الأول، وممثلون عن الهيئات الاستشارية.

هدف انعقاد الخلوة هو تطوير العمل القضائي وزيادة التواصل بين مختلف الجهات لتحسين خدمة العدالة. كما يتضمن البرنامج محاور عدة أبرزها: وثيقة الأخلاقيات القضائية لا سيما موجب التحفظ، إدارة قصور العدل، انتاجية القضاة، الجمعيات المهنية للقضاة، العلاقات مع الجمعيات غير الحكومية والجهات المانحة، وكذلك العلاقة مع نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس اللتين ستشاركان في قسم من البرنامج. 

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر