الحريري: سأواصل العمل مع كلّ الشركاء حتى مع مَنْ كنّا معهم على خصومة

beirut News
لبنان
30 أغسطس 20192 مشاهدة
الحريري: سأواصل العمل مع كلّ الشركاء حتى مع مَنْ كنّا معهم على خصومة

اعتبر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أنّ المرحلة التي يمر بها لبنان اليوم صعبة وحساسة، والتحدي فيها كبير، ولكن تجاوزها ليس مستحيلاً، وقال: “أنا سأكمل المسيرة وأواصل العمل من أجل البلد مع كلّ الشركاء في الوطن، حتى مع من كنّا معهم على خصومة، لأن يداً واحدة لا تصفق، وبغير ذلك لا تُبنى الأوطان. هكذا فعل رفيق الحريري وهكذا سأفعل أنا”.

كلام الحريري جاء خلال لقائه مساء اليوم في “بيت الوسط” وفداً من المشاركين في المؤتمر الشبابي السنوي التاسع الذي نظمته مصلحة الشباب في “تيار المستقبل”، وقال: “نحن اليوم في مرحلة صعبة جدّاً، لكنّها ليست مستحيلة، والتحدي فيها كبير، لكنّنا كلبنانيين، وتحديداً من خلال شبابنا وشاباتنا يمكننا أن ننقذ وطننا من هذه المرحلة. ونحن سبق أن مررنا بمراحل أصعب في السابق، سواء كتيار أو كبلد، لكن الإعتدال وحده هو ما ينقذنا ويمكّننا من أن نؤمن لكل مواطن ما يحتاجه”.

وشدّد على أنّ “إيجاد فرص العمل هو أكبر مشكلة يعاني منها لبنان اليوم”، معتبراً أنّ “تطبيق مقررات مؤتمر سيدر وخطة ماكينزي يمكنه أن ينهض بالإقتصاد ويحدث نمواً في البلد وإيجاد فرص عمل في مختلف المجالات”. وأشار إلى أنّ “الحكومة تعتزم القيام بسلسلة من الإجراءات التي يمكنها أن تحفّز الإقتصاد اللبناني، لا سيّما من خلال مزيد من الشراكة بين القطاعين العام والخاص”.

وتوجّه الحريري إلى الشباب بالقول: “وصيتي لكم هي أنّه لا زعامات في تيار المستقبل، والمكانة هي لذوي الكفاءات والأوفياء والمخلصين لمصلحة الناس والوطن. ويجب أن نعرف كيف نضحي، والتضحية قوّة وليست ضعفاً، بدليل أن الرئيس الشهيد رفيق الحريري قدم نفسه فداء للبلد، في حين أنه كان يمكنه أن يعيش حياة مختلفة تماماً”.

وأضاف: “أنا سأكمل المسيرة وأواصل العمل من أجل البلد، مع كلّ الشركاء في الوطن، حتى مع من كنا معهم على خصومة، لأن يداً واحدة لا تصفق، وبغير ذلك لا تُبنى الأوطان. هكذا فعل رفيق الحريري وهكذا سأفعل أنا”. 

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر