قناة 12 الاسرائيلية : الجيش اطلق حوالي 30 قذيفة مدفعية في محيط العملية حتى الآن (بالفيديو وصور)

beirut News
2019-09-01T17:54:46+03:00
2019-09-01T17:55:30+03:00
لبنان
1 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
قناة 12 الاسرائيلية : الجيش اطلق حوالي 30 قذيفة مدفعية في محيط العملية حتى الآن (بالفيديو وصور)

أعلن الجيش الإسرائيلي ان صاروخاً مضاداً للدبابات أطلق من لبنان صوب مستوطنة أفيفيم الحدودية، على ما نقلت عنه وكالة “رويترز”.

وأمر سكان المستوطنات بالقرب من الحدود اللبنانية بـ”البقاء في أماكن مغلقة وفتح المخابئ في المنطقة”، وفقاً لـ”رويترز”.

كذلك، أمر بـ”إلغاء جميع الاعمال والنشاطات في منطقة السياج الحدودي مع لبنان بما فيها الاعمال الزراعية”.

“حزب الله”

من جهته، أصدر “حزب الله” بياناً قال فيه انه “عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم، دمرت ‏مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم، ‏وقتل وجرح من فيها”.‏

واثر هذه العملية، قصفت القوات الاسرائيلية اطراف بلدتي مارون الراس ويارون الحدوديتين.

وتابع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري تطورات الأوضاع في الجنوب، وأجرى اتصالين هاتفيين بكل من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ومستشار الرئيس الفرنسي إيمانويل بون طالبا تدخل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمجتمع الدولي في مواجهة تطور الاوضاع على الحدود الجنوبية.

وكان الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله خلال افتتاح المجلس العاشورائي المركزي للحزب في الرويس أنه “لا شك منذ ليل الأحد الماضي لبنان يعيش في مرحلة جديدة وأوضاع خاصة وكذلك العدو الاسرائيلي وحالة الترقب في كل المنطقة وقلت أن الرد سيكون في لبنان وليس في مزارع شبعا وهذا الأمر لا يحتمل تحليلاً”.

وأشار الى أن “رد المقاومة سيكون من لبنان وليس شرطاً من مزارع شبعا”، مضيفاً: “يجب أن تشعر إسرائيل بأن الأجواء اللبنانية ليست مفتوحة أمام طائراتها المسيرة”.

وقال: “الرد على الاعتداء الإسرائيلي أمر محسوم”.

وأكد أن “المقاومة تختار الظرف والزمان والمكان لاستهداف المسيرات الإسرائيلية في أجواء لبنان”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر