تدخّلات أميركية وفرنسية ساعدت في استيعاب الوضع في جنوب لبنان

beirut News
لبنان
2 سبتمبر 20193 مشاهدة
تدخّلات أميركية وفرنسية ساعدت في استيعاب الوضع في جنوب لبنان

لاحظت أوساط سياسية لبنانية أنّ “حزب الله وزع معلومات فحواها أن الرد على الطائرتين المسيرتين، اللتين تحطمتا قبل أسبوع فوق الضاحية الجنوبية لبيروت، شأن آخر”.

كذلك لاحظت هذه الأوساط أنّ “إسرائيل اكتفت بالردّ على ما قام به حزب الله بإطلاق نحو أربعين قذيفة في اتجاه الأراضي اللبنانية، مع تركيز خاص على بلدة مارون الراس الحدودية”.

وترى أوساط سياسية لبنانية أنّ “تدخلات أميركية وفرنسية ساعدت في استيعاب الوضع في جنوب لبنان والحؤول دون التصعيد”.

وأشارت في هذا المجال إلى اتصال أجراه رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري مع كلّ من وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ومع إيمانويل بون مدير مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

واعتبرت هذه الأوساط أنّ “حزب الله سيعلن كعادته أنّه انتصر في المواجهة الأخيرة مع إسرائيل إذ لم يترك مقتل عنصرين تابعين له قتلا في سوريا من دون ردّ”.

وقال سياسي لبناني إن “ذلك يمكن أن يرضي الحزب في ضوء الحاجة إلى عمل عسكري ما، حتّى لو لم يؤد إلى مقتل إسرائيليين، يظهره في مظهر من لا يقبل السكوت عن أي استفزاز يتعرّض له”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر