مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الروسية: تطاول الخارجية التركية على رأس الدولة في لبنان مدان ومرفوض

beirut News
لبنان
2 سبتمبر 20194 مشاهدة
مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الروسية: تطاول الخارجية التركية على رأس الدولة في لبنان مدان ومرفوض

رد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الروسية النائب السابق أمل أبو زيد على بيان وزارة الخارجية التركية الذي جاء تعقيباً على كلام رئيس الجمهورية عن “الدولة العثمانية”.
وقال في تغريدة نشرها عبر حسابه الخاص على موقع “تويتر”: “أن تطاول الخارجية التركية على رأس الدولة في لبنان، هو مدان ومرفوض، وما هو إلا تعبير عن ذهنية التسلط والهيمنة، التي ورثتها الدولة التركية، عن السلطنة العثمانية البائدة.

وأضاف: “إن أقل رد من الدولة اللبنانية، هو استدعاء السفير التركي لدى لبنان، لتوجيه رسالة شديدة اللهجة إلى السلطات في أنقرة، علها تستفيق، أن زمن السلطنة والتسلط، ولى إلى غير رجعة، وأن التاريخ لا يعود إلى الوراء، وأن لبنان الكبير، الذي يحتفل بمئويته الأولى، سيبقى وطنا سيدا حرا مستقلا، وخصوصا في ظل رئاسة العماد ميشال عون، الذي نجدد معه القول: “لبنان أكبر من أن يبلع وأصغر من أن يقسم”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر