رئيس الأركان الإسرائيلي: لن نقبل بمشروع الصواريخ الدقيقة لـ’حزب الله’

beirut News
لبنان
2 سبتمبر 20196 مشاهدة
رئيس الأركان الإسرائيلي: لن نقبل بمشروع الصواريخ الدقيقة لـ’حزب الله’

أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوفاخي، أنّ “الجيش الإسرائيلي يبقى في حالة جاهزية لسيناريوهات متنوعة”، مؤكّداً “أنّنا لن نقبل بمشروع الصواريخ الدقيقة لـ”حزب الله” في لبنان”.
كلام كوفاخي جاء بعد اجتماعه، أمس الأحد، بقائد القوات الدولية العاملة في الجنوب “اليونيفيل”، الجنرال ستيفانو ديل كول.
وقال المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنّه “تمّ التخطيط للّقاء (بين كوفاخي وديل كول) مسبقًا بهدف التعارف المتبادل والمهني بين القادة وخاصة في ما يتعلّق بمهمة “اليونيفيل” في جنوب لبنان والتجديد لولايتها بالإضافة للتوتر السائد بين لبنان وإسرائيل”.
ونقل أدرعي عن كوفاني قوله إنّ الجيش الإسرائيلي “يبقى في حالة جاهزية لسيناريوهات متنوعة، ولن نقبل أي مساس بمواطنينا وبجنودنا ولن نقبل مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله في لبنان”. 
وأضاف كوفاني: “على لبنان و”اليونيفيل” العمل لوقف مشروع الصواريخ الدقيقة التابع لإيران وحزب الله في لبنان وتطبيق القرار 1701 بشكل دقيق”. 

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر