بُشرى سارة.. الموجة الحارة ستنحسر وهذا ما ينتظرنا في الأيام المقبلة

beirut News
لبنان
3 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
بُشرى سارة.. الموجة الحارة ستنحسر وهذا ما ينتظرنا في الأيام المقبلة

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية انه بعد الموجات الحارة التي اطلقها المنخفض الموسمي نحو الشرق الأوسط، تتراجع حدته في الأيام المقبلة اضف الى الطقس الممطر الذي سيسيطر على جنوب تركيا، فتتحوّل احواء لبنان والجوار الى صيفية منعشة وباردة فوق الجبال وفي الداخل.

 

من جهة اخرى، مرّ الاعصار Dorian يوم امس فوق البهاماس وضرب “جدار العين” الجزر حيث وصلت سرعة الرياح الى 340 كلم في الساعة فساهمت عملية storm surge بدفع مياه الأطلسي نحو المنازل والطرقات فأغرقتها بالكامل وحوصر عدد من المواطنين في الطوابق العليا بسبب ارتفاع منسوب المياه الى ثلاثة امتار وقد اعلنت السلطات بأنّ هذه الجزر اصبحت منكوبة.

 

يستمر Dorian المدمر بعمله التخريبي في فلوريدا التي غادرها معظم السكان وينتظر خبراء الطقس ان تكون الكارثة في هذه الولاية شبيهة بما حصل في البهاماس.

طقس لبنان ليوم الأربعاء مشمس الى غائم على الجبال

 

الحرارة على الساحل: 31/25

في طرابلس: 33/26

على الجبال 1200 متر: 28 درجة تنخفض ليلاً الى 19 درجة

في البقاع: 32/33 درجة نهاراً تنخفض ليلاً الى 20 درجة.

الرطوبة: على الساحل 82% وفي الداخل: 45%

الرياح: جنوبية غربية الى غربية سرعتها 10 كم في الساعة تنشط ظهراً وبعد الظهر لتصل الى 35 كلم في الساعة بخاصة فوق الجبال والمناطق الشمالية والبقاعية.

الضغط الجوي: 1008hp

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر