الحريري: القرار 1701 لم يسقط والخطوط الحمراء ما زالت موجودة

beirut News
لبنان
3 سبتمبر 20191 مشاهدة
الحريري: القرار 1701 لم يسقط والخطوط الحمراء ما زالت موجودة

أشار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى أنّ “الدولة اللبنانية استوعبت ديبلوماسياً ما حدث من تطورات في الجنوب”، وقال إنّ “القرار 1701 لم يسقط ولا يزال موجوداً، وما يهمنا هو الإستمرار بتطبيق هذا القرار وحماية لبنان”.
 وردّاً على سؤال حول التطورات الأخيرة على الحدود الجنوبية، قال الحريري: “لقد استوعبت الدولة اللبنانية ما حدث ديبلوماسياً، منذ قصة المسيّرات وصولاً إلى ردّة فعل حزب الله. علينا أن نحافظ على الإستقرار وعلى القرار 1701”. وأضاف: “المشكلة الأساسية أنّ الوضع في المنطقة ككل متأزم، ونحن بغنى عن أزمات جديدة، هذا هو منطلقي، وحماية لبنان هي الأساس”.
وردا على سؤال، قال إنّ “القرار 1701 لم يسقط ولا يزال موجوداً، والخطوط الحمراء ما زالت موجودة، والمهم هو أن نستمر في تطبيق القرار 1701. ما يهمني هو ما يحصل على الأرض، وهو تطبيق هذا القرار”.
أمّا عن المطالبة باستقالة الحكومة، فأجاب الحريري: “هذه وجهات نظر، لكن من طالب بذلك لا يزال في الحكومة”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر