علوش لـ’السياسة’: تفاهمات إسرائيل و’حزب الله’ أكثر مما نتصور

beirut News
لبنان
4 سبتمبر 20198 مشاهدة
علوش لـ’السياسة’: تفاهمات إسرائيل و’حزب الله’ أكثر مما نتصور

اعتبر القيادي في تيار “المستقبل” مصطفى علوش لـ “السياسة” أن “كلام الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بكسر الخطوط الحمر مع إسرائيل، ليس بالضرورة أن يعني شيئاً، فإذا كانت هناك خطوط حمر بينه وبين إسرائيل، فهو يفهم على إسرائيل وهي تفهم عليه، ويبدو أن التفاهمات صارت واسعة أكثر مما نتصور”، مضيفاً : “القيادة الإسرائيلية تفهم حزب الله الذي بدوره يفهم إسرائيل”، مشدداً على أن “الطرفين متمسكان بقواعد اللعبة”.
واستبعد علوش، حصول حرب بين إسرائيل و”حزب الله”، ولا يبدو أن هناك مؤشرات لأي مواجهة مرتقبة”، لافتاً إلى أن “ما حصل في الجنوب الأحد الماضي، هو سوق عكاظ، وإن تضمن بعض العنف والتهديدات، لكن لا إسرائيل ولا الحزب يريدان الدخول في حرب في هذه اللحظة”.
وقال: “الدولة اللبنانية مخطوفة ورهينة عند حزب الله، بعض من فيها متواطئ، والبعض الآخر مرهون”، مستبعداً تغيير الحكومة في الوقت الراهن.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر