شنّ الحزب لهجوم من داخل حدود إسرائيل تغيير لقواعد الاشتباك

beirut News
لبنان
4 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
شنّ الحزب لهجوم من داخل حدود إسرائيل تغيير لقواعد الاشتباك

تقول أوساط سياسية إن “شنّ الحزب لهجوم من داخل حدود إسرائيل، هو تغيير لقواعد الاشتباك التي رسمها القرار 1701، لإسدال الستار على حرب تموز 2006”.

ومن أهم بنود القرار 1701 إنشاء منطقة بين الخط الأزرق ونهر الليطاني تكون خالية من أيّ مسلّحين ومعدات حربية وأسلحة عدا تلك التابعة للقوات المسلحة اللبنانية وقوات حفظ السلام “اليونيفيل”.

وتشير الأوساط إلى أن “ما أقدم عليه الحزب هو خطوة خطيرة ستقود بلا شك إلى جولة جديدة من القتال، لن تكون كسابقاتها، ذلك أن إسرائيل وإن كان ليس في وارد التحرك عسكريا على المدى المنظور لحسابات سياسية متعلقة بها خاصة وأنها على أبواب استحقاق مصيري، إلا أنها من المؤكد ستعمل على تسريع المواجهة الشاملة مع الحزب، الذي يعتبره نتنياهو أكبر تهديد وجودي لإسرائيل بعد إيران النووية”.

توضح الأوساط أن “إسرائيل تأخذ في الاعتبار أن تأجيل المواجهة سلاح ذو حدين ذلك أنه وإن كان سيمكنها من الاستعداد جيّدا لهذا التحدي وسد قدر ما أمكن من الثغرات، فهي في المقابل ستفسح المجال أمام الحزب لتطوير وزيادة قدراته العسكرية”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر