هل التقى سليماني ونصر الله في بيروت؟

beirut News
لبنان
5 سبتمبر 20196 مشاهدة
هل التقى سليماني ونصر الله في بيروت؟

زعم موقع إلكتروني اسرائيلي، أن لقاء سريا جمع الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله، بالجنرال قاسم سليماني قائد فيلق “القدس” الإيراني.

وقال الموقع الإلكتروني الاسرائيلي “ديبكا”، أول من أمس، أن اللقاء السري الذي جمع بين سليماني ونصر الله في بيروت، جرت وقائعه في 23 آب الماضي، وانضم إليهم القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الجنرال حسين سلامي.

وأشار الموقع الاسرائيلي إلى أن اللقاء السري استمر ثلاث ساعات ونصف الساعة، بعدها غادر سليماني وسلامي بيروت، فورا، ولم يطلع أحد على مجريات اللقاء السري.

وأورد الموقع الإلكتروني الاسرائيلي أنه طوال التاريخ الحديث لمنطقة الشرق الأوسط، لم يحدث أن غادر عسكريين إيرانيين في الحرس الثوري بلادهما، خاصة إلى عاصمة عربية، إذ يعد اللقاء السري الذي جمع بين سلامي وسليماني مع نصر الله، هو الأول من نوعه.

ولفت الموقع الإلكتروني إلى لقاء سري مشابه لنصر الله، ولكن في 19 تموز عام 2007، في العاصمة السورية، دمشق، حيث التقى بالرئيس السوري، بشار الأسد، والرئيس الإيراني، آنذاك، محمود أحمدي نجاد، مشيرا الى أن الثلاثة وضعوا خريطة عمل الثالوث ضد إسرائيل، خاصة بعد نتائج الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان، تموز 2006.

ونقل الموقع الاسرائيلي عن لسان مصادر أميركية وإسرائيلية أن هذا اللقاء يعد مجلس حرب بحث خلاله محاربة كل من إيران وحزب الله لأهداف أميركية وإسرائيلية في الشرق الأوسط، خلال الفترة المقبلة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر