إتصالات في الساعات الأخيرة بين إسرائيل وواشنطن

beirut News
لبنان
5 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
إتصالات في الساعات الأخيرة بين إسرائيل وواشنطن

ذكرت تقارير أمنية أن الموقف الدولي ضغط باتجاه قبول إسرائيل بمبدأ الرد الذي وعد به الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، وأن واشنطن وباريس وموسكو عملت على تنظيم الإخراج، الذي نفذ الأحد الماضي، من خلال تنفيذ حزب الله لضربة محدودة استهدفت آلية إسرائيلية دون سقوط خسائر بشرية، مقابل رد إسرائيلي محدود استهدف مناطق حرجية غير مأهولة في جنوب لبنان لم تسفر أيضا عن سقوط خسائر بشرية.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية إن اتصالات جرت في الساعات الأخيرة بين إسرائيل وواشنطن في سعي لإقناع الإدارة الأميركية بأن تشمل الرعاية الأميركية ضرب إسرائيل مستقبلا لما تقول إنها أهداف تشكل خطرا على أمنها في لبنان.

وتستعين الحكومة الإسرائيلية بالتأييد الكامل لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب كما بالمواقف الأخيرة لنائب الرئيس الأميركي مايك بنس ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اللذين أكدا في اتصال مع نتنياهو بعد ساعات على حادثة مسيرات الضاحية على “حق إسرائيل في الدفاع عن أمنها”.

غير أن مراقبين في واشنطن يعتبرون أن الأجواء الأميركية الضاغطة ضد إيران والمستمرة في تصعيد مستوى العقوبات ضد حزب الله في لبنان قد تسمح لإسرائيل بالمضي قدما لمراكمة الأدلة حول أنشطة حزب الله العسكرية في لبنان والتي تمثل أخطارا جديدة تضاف إلى تلك الأخطار التي تشكلها إيران وحزب الله داخل الأراضي السورية.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر