ألان عون: لا حكومة حيادية عن الكتل السياسية

beirut News
لبنان
5 سبتمبر 20191 مشاهدة
ألان عون: لا حكومة حيادية عن الكتل السياسية

قال النائب ألان عون لـ”الجمهورية”: الوضع الإقتصادي الراهن يفرض اتّخاذ قرارات لمعالجة موازنة 2020، لكن يبقى السؤال حول الإمكانية الحقيقية للقيام بذلك.
واعتبر أنّ “الاختبار الأوّل كان في بعبدا، حيث تبيّن أنّ هنالك أموراً لا تزال تحتاج الى المزيد من النقاش، فلبنان بحاجة لحدّ أدنى من التفاهم والتوافق بين جميع الأطراف”.

أمّا في ما يخصّ الضرائب، فأكّد ألان عون حرصهم على “الموازنة بين الضرائب المفروضة على المواطنين وبين إنقاذ الوضع الإقتصادي”، وأضاف: “نميل إلى تَجَنّب، قدر الإمكان، الأعباء الإضافية على المواطنين”.

وتعليقاً على كلام جعجع حول “حكومة من الاختصاصيين”، رأى عون أنّ “هذا الموضوع لا يلغي المسؤولية السياسية، ففي بلد مثل لبنان، لا يمكن أن تتواجد حكومة حيادية عن الكتل السياسية، لكن ذلك لا يمنع أن تقوم كلّ كتلة سياسية باستشارة اختصاصيين”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر