الحريري جال في مرفأ بيروت: ‘ينضبّوا السياسيين’!

beirut News
لبنان
6 سبتمبر 201912 مشاهدة
الحريري جال في مرفأ بيروت: ‘ينضبّوا السياسيين’!

أكّد رئيس االحكومة سعد الحريري خلال جولة له في مرفأ بيروت أنّ “المرفأ هو من أهمّ المرافئ في المنطقة”، معتبراً أنّ “الحملات على مرفأ بيروت بعضها سياسي وبعضها لتصحيح الوضع الذي لا يفهمه البعض”، وقال متوجّهاً إلى السياسيين: “ينضبّوا السياسيين… هناك مصلحة البلد”.
وقال الحريري بعد افتتاح قاعة الزوار في مرفأ بيروت وتفقد سير العمل في مختلف أقسامه: “علينا تطوير أنفسنا وتخطّي اللجنة الموقّتة نحو الخصخصة وتحقيق الشراكة بين القطاعين الخاص والعام”.
واعتبر أنّ “الحملات على مرفأ بيروت بعضها سياسي وبعضها لتصحيح الوضع الذي لا يفهمه البعض بشأن اللجنة الموقتة”.
وأضاف: “المهم الانتاج والمصلحة الاساسية يجب أن تكون مصلحة الدولة وليست مصلحة أشخاص وزيادة اراداتها وهذا ما فعلته اللجنة الموقتة”.
وسأل الحريري: “هل دورنا في الدولة عندما نرى قطاعا ناجحا أن “نكرسحه” أو نطوّره؟ فما يحصل في البلد هو مهاجمة كل ما هو ناجح وكل الهدر الذي حصل سببه الإنقسام الذي حصل في البلد”.
ولفت إلى أنّ “التهريب ليس من اختصاص اللجنة الموقّتة بل يجب أن تعالجه القوى العسكرية”.
وأضاف: “لدينا 150 موقع تهريب والبعض لا يتحدث الا عن التهريب في المرفأ، هناك مشكلة طبعا ولكن نعمل على حلها”.
وشدّد على أنه “من يهرّب في المرفأ سيصطدم بالدولة و”خلصنا بقى” ولا يمكن أن يكون لأي كان مصلحة فوق مصلحة الدولة”.
وأكّد أن الإصلاحات هي لمصلحة لبنان وليس لأن المبعوث الفرنسي المعني بملفّ “سيدر” بيار دوكان أو سواه قالوا ذلك، بل نحن لسنا بألف خير اذا لم نغيّر طبيعة عملنا”. 

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر