بعد عشر سنوات على الجريمة.. القضاء يكشف هوية الجناة

beirut News
لبنان
6 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
بعد عشر سنوات على الجريمة.. القضاء يكشف هوية الجناة

أصدر قاضي التحقيق في الشمال داني الزعني قراره الظني بحق قاتلي المغدور ز.أ. بعد مرور عشر سنوات على وقوع الجريمة داخل مقهى قرب قلعة طرابلس في العام 2009.
وورد في متن القرار الظني الذي صدر أواخر آب الماضي، أن المتهمين أ.ح. و م.ح. أقدما على قتل المغدور بإطلاق النار عليه داخل المقهى المشار إليه على خلفية ثأرية لإشكال حصل بين المغدور ومطلقي النار عليه في اليوم نفسه.
يشار إلى أنّ ثغرة بسيطة لفتت انتباه القاضي الزعني خلال التحقيقات كانت واردة في محضر قوى الأمن الداخلي حول ملابسات الجريمة، تمثّلت بإفادة أحد المشتبه بهما حين تحدث فيها عن عطل طرأ على سيارته يوم حصول جريمة القتل، فيما أشارت إستقصاءات القوى الأمنية عن حضوره بالسيارة نفسها إلى المخفر، ما أوقع الجاني في تناقض أقواله.
كذلك تجدر الإشارة إلى أنّ ملف الجريمة أُحيل على القضاء المختص بعد ختم التحقيقات الأوّلية، والتي تتابعت من خلال تناوب عدد من  القضاة لجلسات عدة تمّ الإستماع خلالها إلى شهود لم تساعد إفاداتهم كثيراً في الوصول إلى الجناة الحقيقيين بسبب الخوف أو التهديد، ولكن في النهاية العدالة تأخذ مجراها ولو بعد حين.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر