تظاهرات في مخيّمات صور رفضاً لقرار وزير العمل

beirut News
لبنان
6 سبتمبر 20192 مشاهدة
تظاهرات في مخيّمات صور رفضاً لقرار وزير العمل

أقيمت اليوم، في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور تظاهرات بعد صلاة الجمعة، بدعوة من فصائل العمل الوطني الفلسطيني في صور، وللجمعة الثامنة على التوالي، ضد قرار وزير العمل كميل ابو سليمان “بحق العامل الفلسطيني الموجود بشكل قسري في لبنان”.

والقيت كلمات أكد خلالها المتحدثون “ضرورة العمل على إعطاء اللاجئين الفلسطينيين الحقوق الاجتماعية والمدنية والإنسانية حتى عودتهم إلى ديارهم حسب القرار الأممي رقم (194)”، وشددوا على أن “التظاهرات والاعتصامات ستتواصل بطابعها السلمي حتى تراجع الوزير عن قراره”.

ودانوا “اقتحام رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل وتدنيسه وطالبوا “الأمتين العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب الفلسطينيين المدافعين عن مقام سيدنا إبراهيم والمقدسات الإسلامية والمسيحية كافة”.

وطالب المتحدثون “الحكومة اللبنانية بمعاملة الفلسطينيين في لبنان معاملة اللاجئين، وبعدم التعاطي معهم كأجانب، عملا بالقرارات الصادرة عن المنظمات الدولية لحقوق الإنسان والأمم المتحدة والجامعة العربية والتي وقع عليها لبنان، بخصوص التعامل مع اللاجئين”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر