ماذا قال البطريرك الراعي عن المحاصصة والتفرد بالحكم؟

beirut News
لبنان
7 سبتمبر 20194 مشاهدة
ماذا قال البطريرك الراعي عن المحاصصة والتفرد بالحكم؟

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي “اننا لسنا مع المحاصصة بل مع المشاركة بالحكم والادارة، لأن المحاصصة تنهي البلد وتخربه”، داعيا أهالي بلدات ساحل جزين الى “التشبث بأرضهم لأن الأرض هي مصدر هويتنا وثقافتنا ومستقبلنا، وهي أم، وحين أفقد أرضي فقدت الأم معناها أي أنا يتيم”.

كلام الراعي جاء خلال جولة له في بلدات شواليق ووادي بعنقودين ولبعا في شرق صيدا.

وقد كانت محطته الاولى في عاصمة الجنوب صيدا، حيث زار مطرانية صيدا المارونية وكان في استقباله راعي الابرشية المطران مارون العمار وعدد من الكهنة.

ثم انتقل والعمار الى بلدة شواليق، في زيارة هي الأولى له الى البلدة، دشن خلالها القاعة الجديدة لكنيسة مار يوسف حيث استقبل من قبل ابناء البلدة بنثر الورود والأرز وقرع اجراس الكنيسة.

كما كان في استقباله النائبان زياد أسود وسليم الخوري، ممثل راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد الأب سليمان وهبي، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش ومختار البلدة سامي فرحات، كاهن الرعية المونسنيور الياس الأسمر والآباء بيار جبور، شارل كساب، طوني بو راشد، جوزيف واكيم وجان خوري، وفاعليات.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر