نصر الله: خامنئي قائدنا وسيدنا

beirut news
2019-09-11T01:27:52+03:00
2019-09-11T01:28:46+03:00
لبنان
11 سبتمبر 20196 مشاهدة
نصر الله: خامنئي قائدنا وسيدنا

حذّر الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله، مرة جديدة، من أن أي حرب على إيران ستؤدي إلى إشعال المنطقة بكاملها وإنهاء إسرائيل، مؤكداً «لن نكون على الحياد».

وفي كلمة له عبر شاشة عملاقة في الضاحية الجنوبية لبيروت، بمناسبة ذكرى عاشوراء، قال: «نحن هنا من لبنان نقول للعالم كله إن إمامنا وقائدنا وسيدنا وعزيزنا وحسيننا في هذا الزمان هو سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الحسيني الخامنئي، وإن الجمهورية الإسلامية في إيران هي قلب المحور، وهي مركزه الأساسي، وهي داعمه الأقوى».

واستدعت هذه المواقف بالتحديد، ردود فعل رافضة في بيروت؛ حيث انتقدها رئيس «حزب القوات» اللبنانية سمير جعجع، ووضعها بيد رئيس الجمهورية ميشال عون ليتصرف تجاهها.

واستنكر نصر الله كذلك العقوبات على مصارف لبنانية لا علاقة لها بـ«حزب الله»، في إشارة إلى «جمال ترست بنك»، وعلى أغنياء «لأنهم من الطائفة الشيعية»، داعياً إلى «إعادة النظر تجاه هذه السياسة». ورأى أنه يتعين على الدولة والحكومة في لبنان الدفاع عن اللبنانيين ومؤسساتهم، لا أن تسارع بعض المؤسسات إلى «أن تكون ملكية أكثر من الملك».

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر