‘الكتائب’: استدعاء ‘نداء الوطن’ محاولة ترهيب وضرب للديمقراطية

beirut News
لبنان
13 سبتمبر 20194 مشاهدة
‘الكتائب’: استدعاء ‘نداء الوطن’ محاولة ترهيب وضرب للديمقراطية

اعتبر حزب “الكتائب اللبنانية” أنّ “استدعاء رئيس تحرير جريدة نداء الوطن بشارة شربل والمدير المسؤول جورج برباري الى المباحث الجنائية المركزية على خلفية مهنية ولاعتبارات على علاقة بالتعبير عن الرأي والموقف السياسي، يتناقض مع أبسط القيم الديمقراطية والتقاليد التي حكمت التعاطي السياسي مع الصحافة اللبنانية والصحافيين على مدى تاريخ لبنان المشرف”. 

ولفت الحزب في بيان إلى أنّ “إصرار السلطة الحالية على كم الأفواه وإسكات أصحاب الرأي وترهيب الإعلاميين، هو امتداد طبيعي للسياسة المعتمدة منذ سنوات في محاولة لوضع اليد على لبنان وتزوير هويته الثقافية والحضارية”.
وأعلن الحزب “استنكاره وشجبه للممارسات القمعية”، مؤكداً “تضامنه مع جريدة نداء الوطن وإعلامييها في مواجهة الأساليب البوليسية البعيدة عن قيم الديمقراطية والغريبة عن ثقافة اللبنانيين السياسية”.

 

 

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر