طقسٌ حار غداً الخميس.. متى ينحسر؟

beirut News
لبنان
18 سبتمبر 201912 مشاهدة
طقسٌ حار غداً الخميس.. متى ينحسر؟

لبنان أمام موجة طقس حار، بحسب ما أعلنت مصلحة الابحاث الزراعية، التي أشارت في بيان لها، إلى أنّ “طقس الخميس سيكون حاراً إذ تصل درجات الحرارة الى 33 درجة بقاعاً، و35 درجة ساحلاً، مع احتمال حدوث حرائق”.

وفي متابعة لهذا الموضوع، أوضح رئيس دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، عبد الرحمن زواوي، في حديث لـ”لبنان 24″، أن لا شيء إستثنائياً في الطقس، وأنّ ما نشهده ليس موجة حر، فالحرارة لن تكون منخفضة في فترات الليل، موضحاً أنّ درجات الحرارة صباح يوم غد ستتراوح بين 32 و 33 على الساحل، فيما ستنخفص ليلاً مسجلة 29 درجة في طرابلس و25 درجة في بيروت.

واستبعد زواوي أن تسبب هذه الدرجات من الحرارة حرائق، لاسيما أنّها ليست مرتفعة على الجبال، حيث ستسجل نهاراً ما يقارب الـ29 درجة، بينما في المدن الداخلية (زحلة) ستصل إلى 34 درجة.
ولفت زواوي إلى أنّ نسبة الرطوبة ستتراوح يوم غد بين 50 و75%، فيما النسبة التي تؤدي لحرائق عادة هي 20%، مشيراً في الختام إلى أنّ الطقس الحار سيستمر حتى يوم غد الخميس، فيما ستنخفض درجات الحرارة يوم الجمعة مسجلة في فترات النهار 31 درجة على الساحل و 26 درجة على الجبال.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر