باريس تفتح ذراعيها من جديد للبنان

beirut News
لبنان
19 سبتمبر 20192 مشاهدة
باريس تفتح ذراعيها من جديد للبنان

يصل رئيس الحكومة سعد الحريري اليوم الى باريس في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الجمعة المقبل. ورفع الحريري سقف الرهان والآمال المعقودة على الزيارة الى حدوده القصوى، بإعلانه منذ أيام، أن الزيارة ستعطي إشارة “انطلاق عملية تنفيذ مقررات مؤتمر “سيدر1”.

الحريري الذي سيلتقي سيّد الإليزيه، كما نظيره الفرنسي إدوار فيليب، والدبلوماسي المكلف متابعة مؤتمر “سيدر”، السفير بيار دوكان، وممثلين عن عدد من المسؤولين في الشركات المهتمة بالاستثمار في بيروت – يعوّل على ثمار وفيرة سيجنيها في فرنسا، ويتوقع ألا يعود منها الى لبنان بسلّة فارغة.

وقالت مصادر متابعة إن “باريس ستفتح ذراعيها من جديد للبنان ورئيس حكومته. وهي ستؤكد مرة أخرى أنها على الوعد، وأن أيا من المساعدات المخصصة لبيروت في مؤتمر سيدر، لن يضيع”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر