لماذا السعي لتحييد ‘حزب الله’؟

beirut News
لبنان
20 سبتمبر 20195 مشاهدة
لماذا السعي لتحييد ‘حزب الله’؟

بات واضحاً أن هناك مساعي أميركية ودولية كبيرة، تهدف إلى تحييد “حزب الله” عن الصراع الإقليمي وتحديداً عن الصراع الإيراني – الأميركي، علماً أن الأمر ليس مرتبطاً أبداً بعدم الرغبة بالتصعيد، إذ إن التصعيد مستمر مع إيران بالرغم من بعض المؤشرات الإيجابية، فما هو سبب السعي إلى تحييد الحزب؟

تشير المصادر مطلعة إلى أن المخاوف من أي حرب مع إيران تكمن في قدرة الأخيرة على تحريك الكثير من الأوراق العسكرية في المنطقة، وهو ما لا تريده واشنطن لأن الأمر سيعني حرباً شاملة في المنقطة.

وتشرح المصادر أن الأهم هو سلب إيران لأهداف يمكن ان ترد عليها في حال حصول حرب، أي أن الردّ الإيراني الذي قد يؤلم واشنطن قد يصيب نوعين من الأهداف، النوع الأول هو القواعد العسكرية والثاني هو إسرائيل.

وتلفت المصادر إلى أن هناك إمكانية عملية لدى واشنطن في نقل القواعد العسكرية خلال ساعات إلى خارج نطاق الصواريخ الإيرانية، ما يعني سلبها هذه الإمكانية.

وتعتبر المصادر أن كل هذا يعني بقاء نقطة ضعف وحيدة يمكن ان ترد عليها إيران ، مباشرة أو عبر حلفائها، هي إسرائيل، من هنا يمكن من خلال تحييد “حزب الله”، حصر الضرر الذي قد تتعرض له إسرائيل.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر