بو صعب من أرمينيا: التحديات على حدود بلدينا سبب كي نتعاون أمنيا

beirut News
لبنان
20 سبتمبر 20191 مشاهدة
بو صعب من أرمينيا: التحديات على حدود بلدينا سبب كي نتعاون أمنيا

استهل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب زيارته أرمينيا، بلقاء نظيره الأرميني تافيد تونويان.

وعقد الوزيران مؤتمر صحافي مشترك بعد اللقاء، قال فيه بو صعب: “نحن وأرمينيا نعاني من المشاكل والتحديات نفسها على حدودنا، فإسرائيل تعتدي على أرضنا بشكل مستمر وتخرق القرارات الدولية وأهمها القرار 1701 تكرارا ومرارا وقد اعتدت علينا منذ فترة وجيزة وأرسلت طائرتين مسيرتين إلى بيروت واحدة انفجرت وأخرى تم حجزها. وكذلك أرمينيا تعاني من خرق حدودها وأرضها بطائرات مسيرة من أذربجيان، وهذا سبب إضافي كي نتعاون أمنيا عبر تبادل معلومات أمنية واستخباراتية”.

وتابع: “نشكر أرمينيا على مشاركتها في القوات الدولية في لبنان، وهذا يؤكد أن لبنان مهم بالنسبة إليكم، كما نحن نشعر أيضا تجاه أرمينيا. شكرا على مشاركتكم الإنسانية والطبية في سوريا، فأنتم تلعبون بذلك دورا إيجابيا وسليما في الحرب وهذا يشكل مثالا للشباب والجيل الجديد في العالم”.

وغرس بو صعب بعد المؤتمر شجرة باسمه في حديقة وزارة الدفاع.

والتقى بو صعب وزير الخارجية الأرميني زهراب مناتساكنيان، وبحثا في سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

ثم بعدها زار ساحة يريفان 2800 ومعمل “أرارات” للبراندي، وجال في اقسامه.

كما زار بو صعب كاثوليكوس أرمينيا غاريغين الثاني، وجال في متحف الدير، ثم توجه إلى ضريح شهداء الابادة الأرمنية حيث وضع إكليلا من الزهر.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر