ما حقيقة تخصيص إعتماد لوزارة الإقتِصاد بـ7.5 مليار ليرة للمشاركة في معرض دبي 2020؟

beirut News
لبنان
22 سبتمبر 20191 مشاهدة
ما حقيقة تخصيص إعتماد لوزارة الإقتِصاد بـ7.5 مليار ليرة للمشاركة في معرض دبي 2020؟

صدر عن وزير الاقتِصاد والتِجارة منصور بطيش البيان التالي: تتداول بعض المَواقع خبراً حول تخصيص إعتماد لوزارة الاقتِصاد والتِجارة  بقيمة 7.5 مليار ليرة لبنانيّة للمشاركة في مَعرض دبي 2020.
يَهمّني أنّ أؤكّد أنّ مشاركة لبنان في معرض دُبي تشكّل إضافة نوعيّة للمنتجات اللبنانية وللترويج للبلد بكلِّ قطاعاته، وهو سوف يستمرّ لستّة أشهر، وله عائدات إقتصاديّة كبيرة على وطننا وعلى عديد من القطاعات. لكنّني إلى اليوم لَم أوَقّع على أيّ عقد يخصّ المعرض. فمنذ استِلامي مهامي اصرَيت على إجراء مناقصة شفّافة من خلال إدارة المُناقصات ورفَضتُ بشكل مُطلق وقاطع أن أوقّع أي عَقد بالتراضي على الرّغم من تعرضي للعديد من مُحاولات الضغط ومن اكثر من جهة”.
وتابع البيان: “وإنّني أنتظِر النتيجة من إدارة المُناقصات في التفتيش المركزي ليُبنى على الشيء مُقتضاه. وكنتُ قد أخذتُ على نفسي عَهداً، وسأبقى مُلتَزماً به، بانّني لن اوَقّع على أيّ عَقد بالتراضي ولن اُسَجّل على نفسي ايّ مُخالفة للقانون. مع العِلم أن قرار المُشاركة كان قد إتّخذَه مجلس الوزراء مُجتمِعاً في الحكومَة السابقة. واختُم متمنّياً على الجميع التدقيق في الأخبار والمعلومات قَبلَ اطلاق التُهم وتعميم اجواء القَلق والتوتّر وتضييق الافُق على الناس في زمنٍ نحن أحوَج ما نكون فيه الى ضخّ جرعات أمَل وعمَل للنُهوض ببلدنا واقتِصاده”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر