وزارة العدل ‘في قبضة النساء’!

beirut News
لبنان
24 سبتمبر 20193 مشاهدة
وزارة العدل ‘في قبضة النساء’!

يتحدث مصدر قضائي بإسهاب يمتزج بالتقدير عن اجتياح المرأة للوحدات الإدارية التابعة لوزارة العدل والحضور الأنثوي الطاغي على هذه الوحدات.
حضور المرأة القاضية والمحامية والإدارية بات يشكل “هاجساً جندرياً” لرجال العدل بكل رتبهم نظرا لأهمية الدور المحوري الذي تضطلع به وزارة العدل في تنظيم حسن سير  العدالة، فهذه الوزارة بوحداتها المختلفة،من المديرية العامة الى المحاكم العدلية والإدارية، يقع على عاتقها تسيير شؤون التشريع والاستشارات والقضاة والموظفين وتأمين الارتباط بينها وبين الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية والعربية والأجنبية،وتأمين حاجات الدوائر القضائية والهيئات في الإدارية المركزية وقصور العدل.
“لا رجال في وزارة العدل”يختم المصدر القضائي بإبتسامة عريضة، “علينا أن نسعى لإثبات حضورنا. إنها فعلا معركة جندرية بإمتياز”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر