جنبلاط يستشهد بخطاب ابنة الـ 16 عاماً: الطبيعة لن تغفر لنا!

beirut News
لبنان
24 سبتمبر 20195 مشاهدة
جنبلاط يستشهد بخطاب ابنة الـ 16 عاماً: الطبيعة لن تغفر لنا!

غرّد رئيس “الحزب التقدّمي الإشتراكي” النائب السابق وليد جنبلاط عبر حسابه الخاص على “تويتر”، قائلاً: “لقد ذكرت الناشطة السويدية Greta Thunberg بأن مصير البشرية بخطر إذا استمرّت الدول والشركات بتدمير الطبيعة ونهب ثرواتها تحت شعار النمو. بالأمس كانت زهرة الأمل والمستقبل وسط غابة الوحوش والكواسر من رؤساء دول وأنظمة. إنّه السباق مع الزمن وكلّ تأخير لا يرحم لأنّ الطبيعة الأم لن تغفر لنا”. 
وكانت الناشطة البيئية السويدية غريتا تونبرغ (16 عاماً) أثارت، أمس الإثنين، زوبعة بخطابها الذي وجّهته بشكل مباشر لزعماء العالم المجتمعين في القمة الدولية للتغير المناخي في نيويورك ضمن فعاليات الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقالت تونبرغ في بداية كلمتها: “رسالتي لكم اليوم هي أننا سنراقبكم!”. وتابعت: “كل هذا خطأ، لم يكن يجب علي أن أكون هنا، بل في مدرستي على الجانب الآخر من المحيط. ومع ذلك قدمتم لنا نحن الشباب من أجل الأمل. كيف تجرؤون!”. 

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر