‘لقاء الثلاثاء’ ناقش قضايا تربوية وبحث في قرار بلدية طرابلس

beirut News
لبنان
24 سبتمبر 20192 مشاهدة
‘لقاء الثلاثاء’ ناقش قضايا تربوية وبحث في قرار بلدية طرابلس

عقد “لقاء الثلاثاء”، اجتماعه الأسبوعي في دارة الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي وبرعاية من السيدة المناضلة ليلى بقسماطي الرافعي حيث تمت إستضافة عضو مجلس بلدية طرابلس ورئيسة اللجنة “الاجتماعية وذوي الإعاقة” المحامية رشا فايز سنكري بحضور العديد من المهتمين بالوضع التربوي في طرابلس. 
بدأت السيدة ليلى بكلمة ترحيبية منوهة بالدور الذي تقوم به المحامية سنكري على صعيد المجلس البلدي وعلى اصعدة أخرى خاصة منها ميدان الأشخاص من ذوي الإعاقة وغيرها من الشؤون الاجتماعية في المدينة وخاصة تلاميذ المدارس الرسمية والأطفال المشردين والذين يتم استغلالهم بالتسول والعمل. وقد تمحور اللقاء حول قرار بلدية طرابلس يوم أمس بتخصيص مبلغ ٢٥٠مليون ليرة لتسجيل التلاميذ الأكثر حاجة في الثانويات والمهنيات. 
بداية ذكرت السيدة سنكري أنه لحسن تطبيق القرار تم تأليف لجنة تضمها  مع الدكتور صفوح يكن والدكتور باسم بخاش والدكتور زاهر سلطان والسيد أحمد القصير. وذكرت بالشروط والمعايير التي اعتمدت في العام الماضي من أجل الإستفادة من المساعدة وهي أن يكون قيد التلميذ في طرابلس وعدم استفادة الأهل من أي منح أو دعم من جهات أخرى. ثم استمعت الى ملاحظات الحضور حول حسن التطبيق ودور المدراء في المدارس بهذا الشأن. ثم تحدثت عن مشاريع أخرى تنوي اللجنة الاجتماعية في البلدية العمل عليها خاصة لتلاميذ المدارس الرسمية منها التغذية الصحية حيث تبين بعد إحصاءات أجرتها أن هناك سوء تغذية عند بعض التلاميذ بسبب عدم حصولهم على الغذاء والرعاية الصحية وقالت أنه تم تأمين وجبة متوازنة صباح كل يوم لتلامذة مدرستين الأولى في التبانة وأخرى في القبة بالتعاون مع “برنامج الغذاء العالمي” ومن مشاريعها لهذا العام تأمين وجبة يومية لتلاميذ إحدى المدارس الأكثر فقراً وبالتعاون مع إحدى الجمعيات المحلية؛ وشرحت الدور الهام الذي يقوم به مكتب التنمية في البلدية بإيجاد سبل التنمية الاجتماعية لأبناء طرابلس وهو يشكل جسر التواصل مع الجهات الدولية المانحة بعد إنجازه للدراسات والتقارير اللازمة. وقد أثنى الحاضرون على هذه التطلعات والخطط التي سيكون لها أكبر الأثر في تلبية احتياجات المدينة وأهلها.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر