جلسة تقشفية للحكومة.. هذا ما نتج عنها

beirut News
لبنان
25 سبتمبر 20191 مشاهدة
جلسة تقشفية للحكومة.. هذا ما نتج عنها

قال وزير الإعلام جمال الجراح، بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء التي رأسها رئيس الحكومة سعد الحريري: “تابع مجلس الوزراء اليوم مناقشة بنود الموازنة، وقد دخلنا تفصيليا في موازنات بعض الوزارات، حيث أنجز البعض منها. وغدا، سنعقد جلسة أخرى عند الرابعة عصرا. لكن أهم القرارات التي اتخذناها اليوم هي تكليف وزير المالية، بالتنسيق مع وزيري الطاقة والمياه والاتصالات، إعداد تصور عام يهدف إلى توفير كلفة استخدام الطاقة الكهربائية والاتصالات في الإدارات الرسمية والمؤسسات العامة.
أما القرار الثاني فيقضي بتكليف وزيرة الدولة للتنمية الإدارية مي شدياق، بالتنسيق مع وزير الدولة لشؤون التكنولوجيا والاستثمار عادل افيوني، إعداد تصور عام يهدف إلى توحيد استعمال أنظمة المعلوماتية المستخدمة في الإدارات والمؤسسات العامة وصيانتها.
ويقضي القرار الثالث الذي اتخذه مجلس الوزراء تكليف وزير المالية إعداد تصور عام يهدف إلى تخفيض كلفة أعمال التنظيفات والمواد الاستهلاكية في الإدارات الرسمية والمؤسسات العامة.

وتقدم وزير العمل باقتراح زيادة بنود إلى مشروع الموازنة في المواضيع التالية:

– تسوية أوضاع العمال الأجانب غير الشرعيين الذين دخلوا أصلا إلى لبنان بطريقة شرعية.
-السماح لوزارة العمل بإصدار إجازات عمل للعمال الأجانب المؤقتين، أي أولئك الذين يعملون بشكل مؤقت خاصة في المواسم الزراعية.
في موضوع ملف تجميع لمدارس، كُلف وزير التربية والتعليم العالي إنجاز هذا الملف، وهو أنجز حتى الآن تجميع 35 مدرسة عدد تلاميذها تحت الخمسين تلميذا. وكذلك تجميع دور المعلمين بحيث يكون لكل محافظة دار معلمين واحد لتدريب أساتذة التعليم الأساس في المدارس الرسمية.
هذه هي أهم القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء اليوم، وغدا سيعقد المجلس جلسة عند الرابعة عصرا، على أن تتابع لجنة الكهرباء الوزارية أعمالها عند الواحدة والنصف ظهرا.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر