بلدية طرابلس: تخصيص 250 مليون ليرة لتسجيل طلاب الثانويات والمهنيات الرسمية في المدينة

beirut News
لبنان
26 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
بلدية طرابلس: تخصيص 250 مليون ليرة لتسجيل طلاب الثانويات والمهنيات الرسمية في المدينة

أصدرت بلدية طرابلس تعميماً ‎لأهالي المدينة، حول المساهمة في تسجيل طلاب الثانويات والمهنيات الرسمية، أعلنت فيه أنّه “في جلسة يوم الإثنين في 23 أيلول الجاري، أقر المجلس البلدي تخصيص مبلغ 250 مليون ليرة لبنانية للمساهمة مع أهالي طرابلس الأكثر فقراً، في رسوم تسجيل أبنائهم وبناتهم في الثانويات والمهنيات الرسمية في المدينة، وذلك شعورا من رئيس البلدية الدكتور رياض يمق وأعضاء المجلس البلدي بالوضع الإقتصادي الصعب الذي يرزح تحته أهالي المدينة، علماً أن هذه السنة الثالثة على التوالي التي تساهم فيها البلدية برسوم التسجيل”.

وأضاف التعميم: “نعلمكم أيها الأهالي الكرام أنّه من الضروري دفع كل رسوم التسجيل المستحقة والإحتفاظ بالنسخ الأصلية لإيصالات الدفع لتقدمونها للبلدية لاحقاً عند تحديد مواعيد تسديد المبالغ المخصصة من قبل البلدية. ‎ونحيطكم علما أنه سيتم خلال أسبوعين كحد أقصى وضع المعايير وآلية منح المساهمات، لذا نتمنى عليكم عدم التوجه إلى البلدية حاليا إلى أن يصدر تعميم آخر من البلدية لنوضح لكم تفاصيل كيفية الإستفادة من هذه المساهمة”.

ولفت إلى أنّ “المساهمة ستكون مخصصة فقط لأهالي طرابلس، حسب قيود سجلاتهم، والمبلغ الذي ستساهم به البلدية بالنسبة للثانويات هو قيمة رسم التسجيل فقط أي 121 ألف ليرة لبنانية، أما المهنيات فسيدفع فقط 200 ألف ليرة لبنانية. وستكون هذه المساهمات لأهالي غير المسجلين في تعاونية الموظفين أو المستفيدين من أي منح تعليمية أخرى”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر