الجراح: اتفقنا على التخفيضات اللازمة بموازنات الوزارات

beirut News
لبنان
26 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
الجراح: اتفقنا على التخفيضات اللازمة بموازنات الوزارات

أعلن وزير الإعلام جمال الجراح، بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء لمناقشة موازنة 2020 في السراي الحكومي أنه “جرى اتفاق على التخفيضات اللازمة بموازنات الوزارات، لنرسل إشارات إيجابية في موضوع الإجراءات الإصلاحية”. وقال: “تابعنا اليوم النقاش في موازنة الجزء الأول لعدد من الوزارات، وانتهينا منها بشكل نهائي، وغداً سيكون لدينا اجتماع للجنة الوزارية المعنية بملف الكهرباء، والاثنين المقبل يعقد مجلس الوزراء جلسة عند الرابعة عصراً، على أمل أن نتقدم أكثر فأكثر في موضوع الموازنة”.

وأضاف: “حصلت بالطبع التخفيضات اللازمة على موازنات الوزارات، أي أن نخفض إنفاقنا وأن نعطي إشارة إيجابية عن جديتنا في موضوع الإنفاق. كما أن لجنة الإصلاحات تتابع عملها لمزيد من الإصلاحات ورؤية ما يمكن أن تتضمنه هذه الموازنة، وما سيكون خارج الموازنة يرسل إلى المجلس النيابي بمشاريع قوانين”.

ورداً على سؤال بشأن إدراج أمور إضافية على الواردات، لفت الجراح إلى أن “اللجنة كلفت بدراسة كل الإصلاحات الممكنة، وبعد ذلك نقرر ما الذي سيكون ضمن الموازنة وما الذي سيرسل إلى المجلس النيابي بمشاريع قوانين منفصلة. هذا يعني أنه ليس بالضرورة أن كل ما تقرره اللجنة سيكون ضمن الموازنة”.

وفيما خص موضوعي مرفأ بيروت والكهرباء، فقد أشار الجراح إلى أنه “سيتم طرحهما يوم الإثنين”.

وذكرت الـ”LBCI” أن الوزارات التي تم إقرار موازاناتها هي: المالية – الداخلية – العدل – الصحة – العمل – الاتصالات – الاشغال – السياحة – الاقتصاد – المهجرين.

 

 

 

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر