نفذا جرائم متسلسلة أودت بحياة 12 شخصاً.. محاكمة ‘ثنائي الإعدام’ تاناليان قريباً

beirut News
لبنان
27 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
نفذا جرائم متسلسلة أودت بحياة 12 شخصاً.. محاكمة ‘ثنائي الإعدام’ تاناليان قريباً

أصدر رئيس الغرفة الثالثة في محكمة جنايات بعبدا  القاضي محمد وسام مرتضى قرارا إعداديا بتأجيل متابعة المحاكمة في ملف الشقيقين جورج تاناليان (مواليد 1973) وشقيقه ميشال (مواليد 1970) المعروفين بـ”ثنائي الإعدام” لإقدامهما على قتل 12 شخصا عن طريق الجرائم السيارة المتسلسلة وذلك  الى 3 كانون الاول المقبل. 

يشار الى أن ميشال وجورج المعروفين بميشال  وجورج ابي حنا،  هما من أصحاب السوابق و كانا قد خرجا من سجن رومية بعدما أمضيا عقوبة السجن بجرائم السرقة والسلب والإحتيال فأدمنا على تناول المخدرات والكحول، وللحصول على المال اللازم لشرائها كونهما عاطلين عن العمل، قاما بتنفيذ سلسلة عمليات قتل منظم بهدف السرقة تحول الى مسلسل بدأ بقتل المواطنة السبعينية ملكة توفيق في منزلها في النبعة بعد سرقة مجوهرتها، وانتهى بقتل العريف في الجيش اللبناني زياد ديب. 

وأقر  الأخوان خلال التحقيقات الإيتنطاقية أنهما كانا يصعدان مع سائقي التاكسي ويستدرجانه الى أمكنة نائية بحجج مختلفة ثم ينفذ أحدهما عملية القتل باطلاق الرصاص على الرأس من الخلف،بعدها  يعمدان الى سرقة المال والهاتف الخليوي ويحرقان سيارات المجنى عليهم، او يتركانها اذا تعذّر الحرق.
ونفذ الجانيان جرائمهما الإثنتي عشرة بدءا من نيسان 2011 على مدى ستة أشهر في مناطق الدورة، سد البوشرية، ضبية، برج حمود، النبعة وإنطلياس، وتم إلقاء القبض عليهما في تشرين الثاني من العام نفسه.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر