عقيص ل’العرب’: سلاح ‘حزب الله’ أكبر من ملف واحد

beirut News
لبنان
28 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
عقيص ل’العرب’: سلاح ‘حزب الله’ أكبر من ملف واحد

لا يستبعد عضو تكتّل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص، لـ”العرب”، “سيناريو تأثير الصراع الإقليمي على ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل لأن مصالح الدول تمتدّ من البحر المتوسط للخليج العربي بكل تشعباته وتعقيداته وصراعاته”.

كما طالب بـ”الأخذ بعين الاعتبار أهمية الملف النفطي وضرورة السير به والبدء بالتنقيب في البلوكات خارج نقطة الخلاف، كون ذلك سيكون المخرج الوحيد لاقتصاد لبنان في المدَيين المتوسط والبعيد”.

وقال عقيص بشأن “حزب الله” وارتباطه بالحروب الإقليمية: “سلاح حزب الله أكبر من ملف واحد، فهو يؤثر على سيادة الدولة وحصرية اتخاذها القرارات الكبرى والمصيرية بمفردها من دون أيّ شريك مسلّح داخلها أو أيّ جهة خارجية أيّا كانت”.

وتابع: “هذا السلاح أصبح يشكّل عبئا على مستقبل الوطن ويربطه بأجندات، ليس كل اللبنانيين يجتمعون عليها وليست دائما تصبّ بمصلحة لبنان وازدهاره واقتصاده، ومن بينها للأسف ملف النفط”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر