المجلس الشرعي الأعلى: للترفع فوق المصالح الشخصية والمناطقية الضيقة

beirut News
لبنان
28 سبتمبر 20191 مشاهدة
المجلس الشرعي الأعلى: للترفع فوق المصالح الشخصية والمناطقية الضيقة

عقد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى، جلسة برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان وحضور الأعضاء، وقد بحث المجلس في الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة التي يواجهها لبنان، وفي انعكاساتها الاجتماعية المؤلمة على العائلات اللبنانية جميعها.

وبعد الجلسة أصدر المجتمعون بيانا تلاه عضو المجلس القاضي الشيخ عبد الرحمن شرقية، لفت فيه الى “ان المجلس أمام المعالجات التي تقوم بها الحكومة سواء على صعيد ضبط الإنفاق ومكافحة الهدر والفساد، او على صعيد تنفيذ مقررات مؤتمر سيدر”، معربا

عن تمنياته ب”أن تتكلل هذه المساعي بالنجاح المرجو مما يمكن لبنان من الخروج من المأزق الذي يعاني منه”.

وأعرب البيان عن “الالم الشديد جراء الإنقسامات المناطقية التي اتخذت طابعا طائفيا بغيضا حتى من مشاريع تنموية عامة” مبديا أسفه “لإرتفاع حدة اللغة الطائفية في الوقت الذي تقر فيه الأمم المتحدة مشروع إعلان لبنان مركزا دوليا للحوار”.

وقال: “ان التناقض بين شعار لبنان الرسالة والمواقف والتصريحات ذات المضمون الطائفي الانقسامي البغيض، يبعث على الألم الشديد، ويعطل ليس فقط محاولات الإنعاش الاقتصادي، ولكنه يعطل أيضا دور لبنان الرسالة”.

ودعا القيادات الوطنية المختلفة الى “الترفع فوق مصالحها الشخصية والمناطقية الضيقة، والعمل معا بصدق وإخلاص وتفان من أجل إنقاذ لبنان من محنته، ومن أجل التأكيد على صدقية رسالته ودوره، وطنا واحدا لجميع أبنائه”.

ولمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية، أعرب المجلس عن “أصدق التهاني للمملكة، ملكا وحكومة وشعبا”، متمنيا لها “التوفيق في خدمة القضايا الاسلامية والعربية”، ومشيدا ب”المساعدات المعنوية والمادية التي تقدمها للبنان دولة ومجتمعا”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر