كنعان: لبنان غير مفلس والخروج من الوضع الراهن يكون بتنفيذ الإصلاحات

beirut News
لبنان
29 سبتمبر 20193 مشاهدة
كنعان: لبنان غير مفلس والخروج من الوضع الراهن يكون بتنفيذ الإصلاحات

أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان أنّ “لبنان غير مفلس والحلول موجودة ويمكن أن نخرج من الوضع الراهن بإرادة وتنفيذ للاصلاحات”، معتبراً أنّ “المشكلة في المبادرة الداخلية لأنه لا يمكن للسلطة التنفيذية أن تكون في حالة انفصام فتقر شيئاً ولا تنفذه”.

وفي حديث لقناة “OTV”، رأى كنعان أنّ “الاستهداف السياسي للعهد هو استهداف للبنان، لأن العهد هو الدولة والنظام الذي يفترض ان يكون مستقراً لتأمين المعالجات المطلوبة”. وقال: “الرئيس عون يبادر عند كل منعطف والثقة هي مسؤولية الجميع والحوار الاقتصادي المجدي يحتاج الى قرارات تنفيذية والمطلوب من الأحزاب وقف التشنج لأن لا وقت لحفلات الجنون”.
 وتابع: “لا يمكن لوم المواطن الخائف والحلول يجب ان تكون جذرية لا مبتورة والمطلوب تحريك الوسائل المتوافرة للحلول وعلى كل وزير القيام بمهامه وهناك تدابير يجب ان تتخذ وعلى النيابة العامة ان تتحرّك في كل ما يهز الثقة بالنقد والدولة”.
ورأى كنعان أنه “يجب اتخاذ قرار كبير لضبط المعابر تتحمّله كل القوى السياسية في البلاد وتصفير عجز الكهرباء ممكن خلال سنتين بخريطة طريق واضحة لتطبيق خطة الكهرباء”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر