قاطيشا لـ’السياسة’: باسيل ودولته أوصلا الوضع إلى التردّي

beirut News
لبنان
30 سبتمبر 20191 مشاهدة
قاطيشا لـ’السياسة’: باسيل ودولته أوصلا الوضع إلى التردّي

أكد نائب حزب “القوات اللبنانية” العميد وهبي قاطيشا أن “وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ودولته أوصلا الناس إلى الوضع المتردي الذي نعيش”، لافتاً لـ”السياسة” إلى أن “رئيس التيار الوطني الحر، عندما وجد أن البلد سينهار، وجه سهام المسؤولية إلى الفريق الذي يعمل فعلاً من أجل إنقاذ لبنان من أزماته”.
وسأل قاطيشا: “لماذا لا يبادر باسيل إلى اتخاذ الخطوات الكفيلة بإخراج لبنان من واقعه الحالي، طالما أن كل المقدرات بيده؟”، مستغربا “أن يقول وزير الخارجية مثل هذا الكلام في الخارج، بينما يفترض أن يكون كلامه يعكس موقفاً وطنياً، لا أن يتهم شركاءه في السلطة بأنهم متآمرون”، داعياً باسيل “للعمل من أجل المصلحة الوطنية، وليس من أجل حساباته الشخصية”.
وطالب الحكومة بأن تتخذ إجراءات حازمة لوقف التدهور والتراجع الاقتصادي والمالي، مشيراً إلى أن “هناك فريقاً ينادي بقيام الدولة لكي تمسك بالقرار، متمثل بالقوات اللبنانية والكتائب، مقابل فريق لا يزال يعمل على تأجير الدولة لبعض المكونات السياسية التي تستفيد منها”، معربا عن أسفه لأن “هناك فريقاً يريد المحافظة على المكتسبات التي بين يديه، ولا يريد السير بالإصلاحات التي هي أكثر من ضرورية، لانتشال الوضع من المأزق”.
وأكد أن “كلام رئيس الجمهورية ميشال عون عن إمكانية التطبيع مع نظام بشار الأسد، لحل أزمة النازحين كما قال في الأمم المتحدة، سيوتر الأجواء الداخلية بالتأكيد، والسؤال الذي يطرح: لماذا لا يبادر النظام السوري إلى إعادة النازحين، طالما أن هناك وزراء لبنانيين ينسقون مع هذا النظام؟. الجواب لأنه لا يريد إعادة النازحين”، مشيراً إلى أن “القوات لا تؤيد التحركات في الشارع، وإنما تطالب أن تتولى الحكومة مسؤولية حل الأزمات الاجتماعية، لتفادي تحريك الشارع الذي إن تم اللجوء إليه، فبسبب عجز الدولة عن القيام بواجباتها”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر