هؤلاء أبرز المرشحين لانتخابات نقابة المحامين

beirut News
لبنان
30 سبتمبر 20198 مشاهدة
هؤلاء أبرز المرشحين لانتخابات نقابة المحامين

تستعد نقابة المحامين في بيروت لانتخاب نقيب مع أربعة اعضاء جدد، في الأسبوع الثالث من شهر تشرين الثاني، فيما بدأت هوية المرشحين لمنصب النقيب بالتكشّف.
وبحسب مصادر “المركزية” فإنّ حزب “القوات اللبنانية” سيختار من بين أحد محازبيه المحامي بيار حنا أو عبده لحود، أما التيار “الوطني الحر” فيتأرجح خياره بين المحامي جورج نخله أو فادي بركات وجميع من ذكروا هم اما أعضاء حاليون أو سابقون في مجلس النقابة.

أما حزب “الكتائب اللبنانية”، فقد رشّح أحد محاميه لعضوية المجلس، وهو على الأرجح المحامي جورج أسطفان على أن يصار إلى تبني ترشيح محام مستقل الى مركز النقيب وترجح المصادر تبني ترشيح المحامي المستقل ناضر كسبار.

أما تيار “المستقبل” فأعلن ترشيح المحامي سعد الدين الخطيب لعضوية مجلس نقابة المحامين من دون أن يكون له مرشح لمركز النقيب وهناك مساع حثيثة لتبني ترشيح المحامي ناضر كسبار لما له من نضال نقابي.

وللمرة الأولى يخوض حزب “سبعة ” التجربة وسيكون لديه مرشح لعضوية النقابة، وفي هذا الاطار تستعد المحامية سمر سمراني لخوض المعركة الانتخابية المقبلة.

وفي ما يتعلق بالمرشحين المستقلين لمنصب نقيب المحامين، يبرز اسم المرشح المحامي عزيز طربيه الذي يصنّف من المحامين المخضرمين وله علاقات مع المصارف والشركات التجارية، لم يحالفه الحظ في الدورتين السابقتين.

أما المرشح الثاني فهو المحامي ملحم خلف الناشط من المجتمع المدني ومؤسس جمعية فرح العطاء وهذه تجربته الأولى.

والمرشح الثالث المستقل هو المحامي علي فصاعي رئيس حركة الكوادر والمثقفين والذي لا تجربة نقابية سابقة له ويرفع شعار محاربة الفساد النقابي والقضائي.

والرابع المستقبل هو المحامي وجيه مسعد وهو نقابي مخضرم رصين وفق ما يصفه زملاؤه من دون بوادر تأييد حزبي،  في حين أنّ المحامي ناضر كسبار هو المرشح الخامس المستقل الذي له خبرة نقابية ويتمتع بشبكة علاقات واسعة مع المحامين المحازبين والمستقلين .

وأوضحت المصادر أن بعيدا من العلاقة الشخصية بكل مرشح ومن الانتماء الحزبي لأي منهم كما من وأي موقف إيجابي أو سلبي صدر عن أي من المرشحين، يشدد هؤلاء على أن الأوان آن لانتخاب المحامي صاحب الخبرة والكفاءة العلمية والمهنية والنقابية والتي سيكرسها لخدمة النقابة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر