إدانة ضابط متقاعد بتأمين أسلحة ومتفجرات للإرهابيين

beirut News
لبنان
30 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
إدانة ضابط متقاعد بتأمين أسلحة ومتفجرات للإرهابيين

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبد الله، حكماً قضى بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة مدة خمس سنوات، بحق الموقوف يحي عامر، وأدانته بجرم “الإنتماء الى تنظيم إرهابي والقيام بأعمال لوجستية وعسكرية لصالحه، والمشاركة بالقتال ضد الجيش اللبناني، والتسبب بقتل وجرح وخطف عسكريين”. وجردته من حقوقه المدنية وغرمته بمبلغ مليون ليرة لبنانية.

وفي القضية نفسها، أنزلت المحكمة عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة غيابياً، بحق المقدم المتقاعد محمود خير الدين، واعتبرته فارا من وجه العدالة، وأدانته ب “تأمين أسلحة حربية ومواد لصناعة المتفجرات والعبوات الناسفة لصالح الإرهابي محمود الربيع الذي استخدمها في عدة تفجيرات وقعت على الأراضي اللبنانية، وجردت المحكمة المقدم المتقاعد من حقوقه المدنية، وأمرت بتنفيذ مذكرة القاء القبض الصادرة بحقه.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر