جريصاتي: كيس النيلون سيصبح بـ100 ليرة

beirut News
لبنان
1 أكتوبر 20199 مشاهدة
جريصاتي: كيس النيلون سيصبح بـ100 ليرة

أعلن وزير البيئة فادي جريصاتي أن “كيس النيلون سيصبح بـ100 ليرة اعتبارا من 15 ت1″، مشيراً الى أن “نحن وأنتم ندفع كلفة المطامر، ولبنان لديه أكثر من 280 ألف طن من البلاستيك، وأعلى نسبة استهلاك لأكياس البلاستيك مقابل أعداد المواطنين وهذا أمر معيب”.

وقال جريصاتي خلال إطلاق حملة الحد من إستخدام أكياس النايلون إن “ما نقدمه هو بديل لأكياس البلاستيك التي تستخدم لمرة واحدة ويتم رميها بكيس يستخدم مرات عدة”،وقال: “كل ما نطلبه استخدام الكيس البديل، هذه ليست ضريبة، فالكيس يمكن أن نجلبه معنا وسيكون هناك حملات لتقديم الأكياس من دون مقابل”.

وأضاف مؤكداً أن “الموضوع بحاجة الى إرادة وتغيير عادات، مضيفا أنها بداية الطريق، والطريق مع حرب البلاستيك طويلة وكبيرة وسنواجهها بالشراكة مع وزارة الاقتصاد ومع الشعب اللبناني ومع كل من يغار على بيئته”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر