سليماني يكشف لأول مرة معلومات عن حرب 2006.. ‘خرجت مع نصرالله ومغنية في الضاحية ليلاً’

beirut News
لبنان
1 أكتوبر 201911 مشاهدة
سليماني يكشف لأول مرة معلومات عن حرب 2006.. ‘خرجت مع نصرالله ومغنية في الضاحية ليلاً’

تحدث قائد قوات “القدس” التابعة لـ “الحرس الثوري الإيراني” اللواء قاسم سليماني عن حرب تموز التي شنتها “إسرائيل” ضد لبنان عام 2006 .

وأشار اللواء سليماني في حوار خاص أجراه معه مكتب “حفظ ونشر مؤلفات قائد الثورة الاسلامية” الى أن “هذه الحرب تحولت بسرعة الى حرب شاملة وسميت بحرب الـ 33 يوماً”، مضيفاً: “عدت الى لبنان. جاء الحاج عماد اليّ. كنت ارسل تقارير عبر الخط الآمن الى طهران. قائد الثورة قال بان هذه الحرب ستكون في غاية الشدة والصعوبة. اليومان الـ 27 والـ 28 من الحرب كانا يومين صعبين”. 

وقال السليماني، بحسب ما نقلت وكالة فارس للأنباء، “في الواقع كان لحزب الله غرفة عمليات في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت. كانت طائرات الاستطلاع الاسرائيلية تحلق بشكل متواصل في سماء الضاحية بصورة مجموعات ثلاثية وترصد كل التحركات بدقة”، مضيفا: “في احدى الليالي خرجنا انا والسيد حسن نصر الله وعماد مغنية في الساعة 11 مساء، وكانت طائرات “ام كي” اي الطائرات بدون طيار الاسرائيلية تحلق فوق رؤوسنا. عندما وصلت السيارة الينا كانت الـ “ام كي” تركز على السيارة”. 

يذكر أن كلام سليماني هو جزء من حوار سيبثّ اليوم مساء على قناة إيرانيّة.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر