عون: الشراكة بين لبنان وبريطانيا تكفل حسن سير الاعمال والاستثمارات وتعزز الانفتاح

beirut News
لبنان
1 أكتوبر 20191 مشاهدة
عون: الشراكة بين لبنان وبريطانيا تكفل حسن سير الاعمال والاستثمارات وتعزز الانفتاح

اعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن “اتفاق الشراكة بين لبنان وبريطانيا يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين ويضمن استمرارية الاطار القانوني في العلاقة التجارية ويكفل حسن سير الاعمال والشركات والاستثمارات”.

وابلغ الرئيس عون الموفد التجاري لرئيس وزراء بريطانيا الى لبنان اللورد ريتشارد ريسبي والذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا في حضور السفير البريطاني كريس رامبلينغ، ان “اتفاق الشراكة سيدفع للمزيد من الانفتاح بين لبنان وبريطانيا ويعزز فرص دخول السلع اللبنانية الى المملكة المتحدة”، متمنيا ان “تهتم الشركات البريطانية بالفرص المتاحة في لبنان الذي يمكن ان يكون منصة لها في المنطقة، لا سيما في قطاعي الخدمات والتكنولوجيا”.

وشدد الرئيس عون على ان “النظام الاقتصادي في لبنان حر ومنفتح على التعاون مع من يرغب في التعاون معنا والتزام مشاريع انمائية وفق نظام المنافسة الحرة”، مشيرا الى ان “الاولوية معطاة حاليا لمشاريع الكهرباء والنفط والغاز والطرق وسكة الحديد وتطوير مرفأ بيروت”.

وشكر الرئيس عون بريطانيا على “الدعم الذي تقدمه للجيش اللبناني، لا سيما في مجال بناء ابراج المراقبة على الحدود وتجهيزها”.

ريسبي
وكان اللورد ريسبي اطلع الرئيس عون على المهام التي اسندت اليه بعد تعيينه موفدا تجاريا لرئيس وزراء بريطانيا الى لبنان، مؤكدا رغبة بلاده “في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتطويره، بحيث يشمل كل القطاعات التي يمكن لبريطانيا ان تساهم في نهضتها”.

واشار الى ان زيارته لبيروت “تؤكد اهمية موقع لبنان بالنسبة لبريطانيا والتي ترجمت من خلال اتفاقية الشراكة بين البلدين”، محددا اطر التعاون، معربا عن امله “في اجتذاب رجال الاعمال البريطانيين للاستثمار في لبنان في مختلف الميادين”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر