ندوب واضحة في العلاقات الرئاسية

beirut News
لبنان
2 أكتوبر 201928 مشاهدة
ندوب واضحة في العلاقات الرئاسية

تركت تطوّرات الفوضى المالية الاقتصادية وما تلاها لناحية مسبّبات انقطاع الدولار أو لناحية التظاهرات وأعمال الشغب التي حصلت في الشارع اللبناني، ندوباً واضحة في العلاقات الرئاسية تحديداً بين الرئاستين الأولى والثالثة.

وقالت مصادر سياسية متابعة إن “أسطع دليل على ذلك كان موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لدى عودته من نيويورك حين قال إن ما يحصل هو من مسؤولية وزير المال علي حسن خليل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة. وتضاف إليه مواقف عضو تكتل لبنان القوي النائب زياد أسود وإن لم يتبنها تكتّله في العلن- وقال فيها عبر تويتر: سمعت أن التبجيل وصل إلى حد أن عون مسؤول عن خراب البلد وأن سعد الحريري يحمل كرة نار وقد تناسى البعض أن البلد وصل الى هنا بسبب سياسة رفيق الحريري المالية والاقتصادية”.

وأضافت المصادر: “كما انبرى الفريق الاقتصادي لوزير الخارجية جبران باسيل إلى تحميل سلامة مسؤولية افتعال أزمة الدولار. كل ذلك حصل في وقت من المعلوم أن حاكم المركزي يمثّل في شكل او آخر، الرئيسَ الحريري ونهجه المالي”.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر