واشنطن تراقب عن كثب تطورات الأوضاع في لبنان

beirut News
لبنان
2 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
واشنطن تراقب عن كثب تطورات الأوضاع في لبنان

تؤكّد مصادر دبلوماسية أميركية أن “واشنطن تراقب عن كثب تطورات الأوضاع في لبنان، لكنها تضع الأمر في سياق أوسع مرتبط بتحولات المنطقة لاسيما في العراق وفي شمال شرق سوريا”.

وتضيف المصادر أن “تدافع القرارات المرتبطة بإعادة تموضع نوعي للقوات الأميركية شرق سوريا، يرجع إلى ديناميات التحولات التي تحدث في المنطقة بإيقاعات سريعة يصعب توقعها وتحتاج إلى ردود ميدانية ودبلوماسية عاجلة ومواتية”.

وتحذّر مصادر، قريبة من مستشارية الأمن القومي، من أن “الولايات المتحدة تنظر بعين القلق إلى ما يمكن أن تسببه أي فوضى في لبنان من مخاطر على أمن إسرائيل”.

وتقول المصادر إن “حزب الله قد يسعى إلى توتير الجبهة اللبنانية الإسرائيلية من ضمن مساعيه لخلط الأوراق وإحداث أزمة إقليمية كبرى تهدف إلى تخفيف الضغط الداخلي عن الساحتين اللبنانية والعراقية”.

وتشير المصادر إلى تلقي مستشار الأمن القومي الأميركي والبنتاغون تقارير إسرائيلية عن مخاوف من تحركات عسكرية يقوم بها حزب الله قد تكون ممهدة لتصعيد أمني خطير ضد إسرائيل.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر