الأردن يودع كأس آسيا بعد خسارته أمام فيتنام بركلات الترجيح

beirut News
منوعات
20 يناير 20195 مشاهدة
الأردن يودع كأس آسيا بعد خسارته أمام فيتنام بركلات الترجيح

يلتقي حاليا منتخبا الأردن وفيتنام على ملعب آل مكتوم في مدينة دبي، ضمن دور الـ16 لبطولة كأس أمم آسيا 2019 والتي تستضيفها الإمارات لغاية الأول من فبراير القادم.

نهاية الشوط الإضافي الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

بداية الشوط الإضافي الثاني.

نهاية الشوط الإضافي الأول.

بداية الشوط الإضافي الأول.

الحكم الإيراني علي رضا فاغهاني يطلق صافرة نهاية المباراة والنتيجة تشير للتعادل 1-1، وسيتم اللجوء لشوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل سيتم اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة 14:00 بتوقيت موسكو ومكة المكرمة.

ويملك منتخب “النشامى” الحظوظ الأكبر للتأهل إلى الدور ربع النهائي، فقد أنهى الدور الأول في صدارة المجموعة الثانية بانتصارين على أستراليا حاملة اللقب في 2015 بهدف أنس بني ياسين، وسوريا بهدفي الشاب موسى التعمري وطارق خطاب، وتعادل سلبي مع فلسطين.

وحصد الأردن سبع نقاط متقدما على أستراليا (6 نقاط) وفلسطين (2) وسوريا (نقطة واحدة)، ضامنا مواجهة أحد المنتخبات الأربعة التي حلت في المركز الثالث ضمن المجموعات الست.

ويسعى مدرب الفريق، البلجيكي فيتال بوركيلمانز، لقيادة الأردن إلى الدور ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2004 مع المصري الراحل محمود الجوهري و2011 مع العراقي عدنان حمد.

بدورها، تلقت فيتنام بقيادة المدرب الكوري الجنوبي بارك هانغ سيو خسارتين ضمن المجموعة الرابعة، أمام العراق 2-3 وإيران 0-2 قبل الفوز على اليمن 2-0، فحصدت ثلاث نقاط كانت كفيلة بخطف البطاقة الأخيرة المؤهلة من بوابة المركز الثالث.

وسبق للأردن أن واجه فيتنام مرتين ضمن تصفيات البطولة الراهنة، فتعادلا سلبا على أرض الأخيرة و1-1 في العاصمة عمّان وتأهل “النشامى” إلى النهائيات كأبطال للمجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة أمام فيتنام الثانية بـ10 نقاط.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر