طلبت الطلاق من زوجها لأنه نسي وجبة “البرغر”

beirut News
منوعات
23 فبراير 20195 مشاهدة
طلبت الطلاق من زوجها لأنه نسي وجبة “البرغر”
ذكرت عدّة مواقع خليجية أن سيّدة في أبو ظبي عرفت باسم “نجوى” رفعت دعوى طلاق من زوجها بعدما نسي إحضار وجبة العشاء لها.
وفي التفاصيل، كانت المرأة العشرينية في منزلها الزوجي بمفردها بينما كان زوجها يتسكع مع بعض الأصدقاء في الصحراء، وفق تقرير موقع “البيان”.
وبقيت الزوجة مستيقظة حتى الساعة الثالثة فجراً تنتظر أن يُحضر لها زوجها وجبة “برغر” من أحد مطاعم الوجبات السريعة وعندما وصل إلى المنزل من دون الوجبة، اشتعل الخلاف بينهما وكانت نتيجته تركَها المنزل وطلب الطلاق في محكمة العين.
وشدّدت السيدة على أنّ رغبتها في الحصول على الطلاق تعود إلى كثرة المشاكل المتراكمة بينهما وكانت الحادثة الأخيرة القشة التي قسمت ظهر البعير.
من جهة أخرى، صرّح مستشار قانوني قائلاً: “للأسف الشديد يحتاج الكثير من الأزواج والزوجات إلى وعي كبير لمعرفة أنّ الحياة الزوجية ليست وردية تماماً، ولا تخلو أيضاً من المشكلات”.
وتجدر الإشارة إلى أن «النزول على أرض الواقع‏، قد يحدث لبعض الأزواج ما يشبه الصدمة وتقع خلافات بين شريكي الحياة، التي تؤدي في أحيان كثيرة إلى الدخول في أروقة المحاكم من أجل طلب الطلاق وإنهاء العلاقة الزوجية».

وأضاف المرزوقي: «لقد نصّ قانون الأحوال الشخصية رقم 28 لسنة 2005 في المادة 118 على أنه إذا لم يتم إثبات الضرر فإنه تتم إحالة الزوجين إلى حَكمين للإصلاح بينهما والبحث في أسباب طلب الطلاق، وفي حال رفض الزوجة الإصلاح وإصرارها على طلب الطلاق فإنه يتم إسقاط مؤخر الصداق كله أو نصفه، إضافة إلى إسقاط مؤخر المتعة».

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر