استشارة الأطباء و هاتفيا أدت لزيادة وصف المضادات الحيوية للأطفال..

beirut News
منوعات
9 أبريل 20192 مشاهدة
استشارة الأطباء و هاتفيا أدت لزيادة وصف المضادات الحيوية للأطفال..

[author title=”كتب بيتر إبراهيم” image=”http://”][/author]

كشف بحث حديث لمستشفىUPMC للأطفال في بيتسبرج، أن هناك زيادة فى وصف المضادات الحيوية للأطفال الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي الحادة، بسبب الاستشارات عن طريق الموبايل أو الكشف عن بُعد.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة “كريستين راي”، دكتوراه في الطب وماجستير في طب الأطفال، بمستشفى UPMC للأطفال:” في السنوات الأخيرة ، زاد استخدام العلاج عن بُعد في اهتمامات الرعاية الأولية بين الأطفال”.

وأوضح الباحثون أن “التطبيب عن بُعد” هو التواصل مع الطبيب عن طريق برامج الفيديو أو الموبايل لوصف الحالة وعلاجها لكن بدون الذهاب للعيادة أو المستشفى للفحص الإكلينيكى.

وفحص الباحثون قاعدة بيانات وطنية كبيرة للخطة الصحية تغطي أكثر من 4 ملايين طفل في الولايات المتحدة سنويًا وتتعاقد مع الأطباء عن بُعد.

وقارن الفريق وصف المضادات الحيوية للالتهابات التنفسية الحادة بين زيارات التطبيب عن بعد مقارنة بالزيارات في مكاتب الرعاية الأولية ومراكز الرعاية العاجلة التي كانت متناسبة مع العمر والتشخيص ومتغيرات أخرى.

وكشف التحليل أن الأطفال تلقوا وصفات للمضادات الحيوية خلال 52 ٪ من زيارات التطبيب عن بعد ، مقارنة مع 42٪ من الرعاية العاجلة و 31٪ من زيارات مقدم الرعاية الأولية.

وأضاف الباحثون أن استخدام المضادات الحيوية غير الضرورية أو الأوسع من اللازم قد يؤدي إلى آثار جانبية ويساهم في مقاومة المضادات الحيوية.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر