5 خطوات تحمي الحياة الزّوجية مِن سلبيات التكنولوجيا

beirut News
2019-04-30T04:02:50+03:00
2019-04-30T04:04:06+03:00
منوعات
30 أبريل 20193 مشاهدة
5 خطوات تحمي الحياة الزّوجية مِن سلبيات التكنولوجيا

تعتبر الحياة الزوجية أساس الحبوالرومانسية، وهناك العوامل الكثيرة والعديدة التي تساهم في بنائها بشكلٍ متين وقوي. ولكن مع التطور، فقد دخلت إلى هذه الحياة قواعد جديدة، أثرت في الكثير من الأحيان بشكلٍ سلبي على العلاقة بين الزوجين.

ولذلك، إليكم لائحة بـ5 أسرار يجب معرفتها لحماية الزواج في ظل التقدم التكنولوجي، وهي على النحو التالي:

1-  إقفال الهواتف أثناء العشاء

من المهم الابتعاد عن الهواتف النقالة وشاشات الجهاز اللوحي أثناء تناول العشاء مع شريك الحياة، وأثناء الاحتفال بالمناسبات الخاصة، وذلك لقضاء وقت مميز مع شريك الحياة دون أي منغصات.

2-  تجنب التواصل مع أشخاص من الجنس الآخر

في الكثير من الأحيان يعمد أحد طرفي الحياة الزوجية أو كلاهما للتواصل مع أشخاص من الجنس الآخر على تطبيقات المحادثة أو صفحات التواصل الإجتماعي. الأمر هذا يثير غيرة الطرف الآخر ويتسبب بنشوء مشاكل قد تمثل تهديداً حقيقياً لعلاقتهما.

3-  تجنب الإنشغال بالهاتف أو الكمبيوتر عن الشريك

إن قضاء فترات طويلة أمام شاشة الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر، يؤدي إلى انشغال أحد طرفي الزواج عن شريك حياته وتقصيره في واجباته تجاهه.

4- استثمار مواقع التواصل في تعزيز العلاقة الزوجية

يمكن التزود بمعلومات عديد من مواقع التواصل بشأن تعزيز العلاقة الزوجية، إذ يمكن الاشتراك في مواقع استشارية مختصة بتقديم المشورة للأزواج للحصول على نصائح حول المشاكل أو التحديات التي تواجه الزوجين.

5- الرسائل النصية

قد يقضي الرجل أوقاتاً طويلة في عمله. الأمر هنا يستوجب إرسال رسائل نصية عبر الهاتف لزوجته تحمل عبارات الحب والاشتياق، والإطمئنان عليها وعلى أسرته.

مصدر: getty

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر