أفضل 8 هواتف ذكية يمكنك شراؤها في 2019

beirut News
تكنولوجيا
18 فبراير 201961 مشاهدة
أفضل 8 هواتف ذكية يمكنك شراؤها في 2019

إذا كنت تنوي شراء هاتف جديد هذا العام، ربما تحتار بين مختلف هذه الماركات والأجهزة. قبل أن تختار، ربما عليك أن تلقي نظرة سريعة على أفضل الهواتف في 2019، حسب موقع Lifewire الأمريكي.

أفضل هاتف في العالم: Apple iPhone X

مجهز بأقوى كاميرا لهاتف ذكي، ومتصل بمتجر تطبيقات لديه كل شيء تقريباً، ويعمل بمعالج بيونيك A11 على شبكة الجيل الرابع 4G LTE من فيرجن موبايل، ويعتبر iPhone X أفضل هاتف ذكي لهذه الخدمة. يتميز الجهاز بشاشة Super Retina HD وهي أكبر شاشة أيفون من شركة أبل حتى الآن، بحجم 5.8 بوصة بتقنية True Tone للحصول على أفضل توازن لسطوع الشاشة بناء على الإضاءة المحيطة.

مقاوم للمياه والأتربة، كما يتمتع جهاز iPhone X بخاصية الشحن اللاسلكي وتقنية التعرف على الوجه لفتح قفل الجهاز بدون استخدام أي أزرار. يمكنك استخدام إشارات اليد البديهية لتصفح جهاز iPhone X بسلاسة وانسيابية، والاستمتاع بالتقاط الصور باستخدام كاميرا خلفية 12 ميغابكسل لتحصل على صور نقية وواضحة. وبعدستين على ظهر الجهاز يوفر الهاتف فلاتر ألوان محدثة وقدرة على تثبيت الصور للحصول على صور وإضاءة أكثر ثباتاً للاستمتاع بطريقة جديدة كلياً لتصوير الأصدقاء والعائلة. يبلغ وزن الجهاز 190 غراماً، ويعمل بنظام تشغيل iOS 11، وهو متاح بإصدارين 64 غيغابايت و256 غيغابايت، وبطارية تسمح للهاتف بعمل مكالمات دون انقطاع لمدة 21 ساعة.

وصيف أفضل هاتف في العالم: Apple iPhone 8

يمثِّل نموذج العمل الجاد من بين مجموعة هواتف أيفون من أبل، حيث يحقق iPhone 8 توازناً رائعاً بين الإمكانيات والحجم. الجهاز متوفر لعملاء فيرجن موبايل بأربعة ألوان مختلفة (الذهبي، والأحمر، والفضي، والرمادي) وبسعة تخزين 64 غيغابايت أو 256 غيغابايت، ويحقق iPhone 8 كل المعايير العالية فيما يتعلق بأداء الكاميرا، والشاشة، وتوافر التطبيقات.

عدسات iPhone 8 الخلفية بقدرة 12 ميغابكسل تتميز باستشعار أحدث وأسرع يمكنك من خلاله الحصول على كثافة بكسل أكثر في الصورة لزيادة إنتاجية الألوان في كل صورة. الكاميرا الأمامية بقدرة 7 ميغابكسل مثالية لصور السيلفي وتطبيق FaceTiming لمكالمات الفيديو بصورة عالية الوضوح. وتعمل شاشة TrueTone بحجم 4.7 بوصة بشكل ذكي في التكيف مع الإضاءة المحيطة وسيضمن قارئ البصمة على زر الشاشة الرئيسية عدم دخول أي شخص لجهازك دون إذنك. وبدعم من متجر تطبيقات أبل، الأفضل في فئته، يعتبر iPhone 8 اختياراً رائعاً لأي شخص يتطلع إلى الاستفادة من عروض موبايل فيرجن.

أفضل هاتف ذكي بسعر معقول: Moto E4

بتصميم بسيط وسعر ملائم تماماً للميزانية، يرفع Moto E4 من سقف مستوى الهواتف الذكية معقولة التكلفة في السوق. بشاشة 5 بوصة عالية الوضوح، يقدم E4 حافزاً أكبر لشرائه بوجود بطارية كبيرة بسعة 2,800 مللي أمبير/ساعة، والتي قد تستمر في العمل ليوم كامل على الأقل في ظروف الاستخدام العادية.

الهاتف مُجهَّز بمعالج ثماني النواة، ليتمكن E4 من تولّي أمور المهام اليومية بسهولة بفضل نظام تشغيل آندرويد 7.0 نوغا، وذاكرة تخزين عشوائية 2 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية 16 غيغابايت (والتي يمكن زيادتها إلى 128 غيغابايت باستخدام بطاقة ذاكرة microSD). يتميز E4 بمقاومة المياه والأتربة، فضلاً عن شاشة سهلة القراءة حتى في أشعة الشمس المباشرة. وبكاميرا خلفية 8 ميغابكسل وكاميرا أمامية 5 ميغابكسل يلتقط الجهاز صوراً مدهشة بالنسبة لهذه الفئة السعرية، حيث تكون نسبة التعرض والتباين أعلى من المتوسط.

أفضل هاتف أندرويد: Samsung Galaxy J7 Perx

صاحب الأداء القوي في كل الأنحاء، جهاز Samsung Galaxy J7 Perx مصمم لمواكبة نمط الحياة السريع والحافل. يعمل بمعالج ثماني النواة يمكنه تشغيل أحدث ألعاب آندرويد بسلاسة على شاشة 5.5 بوصة عالية الوضوح، ويأتي Galaxy J7 Perx مجهزاً بذاكرة تخزين عشوائية 32 غيغابايت ومساحة تخزين 16 غيغابايت بالإضافة إلى وجود فتحة لبطاقة ذاكرة microSD لزيادة حجم مساحة التخزين.

بإمكان الكاميرا الخلفية بكفاءة 8 ميغابكسل تصوير الفيديو بجودة 1080p و30 إطار بالثانية –مثل أفضل أجهزة سامسونج. تبلغ سعة بطارية الهاتف 3,300 مللي أمبير/ساعة وتسمح بإجراء المكالمات بلا انقطاع لمدة 40 ساعة بدعم من تحسينات البرامج بنظام آندرويد 7.0 والذي يطيل من عمر البطارية. وللمزيد من التخصيص، يضيف Galaxy J7 وضعية Easy Mode والتي تتيح للمستخدمين تبسيط عمليات القائمة من خلال اختيار التطبيقات التي يريدون عرضها وزيادة حجم أيقونات التطبيقات لتجربة بصرية أفضل للمستخدم.

أفضل هاتف للاستخدامات الأساسية: Kyocera Kona Black

يعتبر Kyocera Kona هاتفاً صغيراً الحجم، قابلاً للطيّ، ويسهل حمله يوفر كل ما قد يحتاج إليه عملاء فيرجن موبايل من الاستخدامات الأساسية دون المزايا والجماليات الإضافية. دون بهرجة الهواتف الذكية، يعتبر Kona Black خياراً جيداً بكاميرا 2 ميغابكسل تفتقر لإمكانيات تصوير الفيديو والفلاش لظروف الإضاءة الضعيفة. وبدلاً من كل الإضافات والإمكانيات، يركز الهاتف على الاستخدامات الأساسية بجهاز صغير قابل للطي بحجم 1.73 × 4.3 × 0.51 بوصة فقط وبوزن 115 غراماً تقريباً.

وبدعم شبكة الجيل الثاني 2G من فيرجن موبايل، تواصل Kona Black جاذبيتها حتى دون سرعات LTE . الشاشة الخارجية LCD بحجم 1.44 بوصة تعرض الزمن، وقوة الإشارة، ومستوى البطارية. بينما الشاشة الداخلية بحجم 2.4 بوصة تعرض مجموعة أيقونات القائمة للتصفح السريع. لوحة المفاتيح الكتابة والرقمية مريحة في الاستخدام، بأرقام كبيرة، لتدعم Kona عملاءها من كل الأعمار.

أفضل هاتف مقاوم للماء: Samsung Galaxy S9

في سوق الهواتف اليوم، أصبح مصطلح «مقاوم للمياه» أكثر من مجرد كماليات. حتى الهواتف التي كانت تحصل على تصنيف IPX7 في السابق صار عليها أن تتنافس مع التصنيفات الواعدة الأحدث IP67 وIP68 . ويعتبر Samsung Galaxy S9 من التصنيف الأخير، مما يعني إمكانية غمره بالمياه على عمق 1.5 متر وحتى 30 دقيقة. معظم الأشخاص لن يبحثوا عن ميزة مقاومة المياه فقط، لذا لنتحدث عن المزايا الأخرى.

شاشة  Galaxy S9 تبلغ 5.8 بوصة مما يمنحك شاشة Super AMOLED مذهلة بدقة 2960 × 1140 (550 بكسل لكل بوصة). يحتوي الجهاز على استشعار ثنائي سريع للتركيز التلقائي بقدرة 12 ميغابكسل وفتحة ثنائية (f/1.5 أو f/2.4) في نظام الكاميرا الخلفية. الكاميرا الأمامية كذلك جيدة جدا باستشعار 8 ميغابكسل. كلتاهما تدعم ثبات الصور الرقمية وتقدم خيارات رائعة للتسجيل تتضمن فيديوهات بجودة 4K حتى 60 إطار في الثانية. يعمل الجهاز بمعالج ثماني النواة 64-بت بسرعة تصل إلى 1.7 غيغاهرتز (ويمكن رفع الأداء إلى 2.8 غيغاهرتز) وذاكرة تخزين عشوائية 4 غيغاهرتز إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية 64 غيغابايت. ويمكنك زيادة مساحة التخزين باستخدام بطاقة ذاكرة microSD. ضُبِطَت سماعات الجهاز بواسطة AKG ويعمل الجهاز بنظام تشغيل آندرويد 8.0 أوريو. مع هذا الجهاز لن تحصل فقط على أداء قوي لمقاومة المياه، وإنما على جهاز مميز متكامل الإمكانيات.

أفضل هاتف من حيث القيمة: iPhone SE

أقوى هواتف أبل الذكية بحجم أربع بوصات، يجمع iPhone SE مزايا iOS القوية في حجم صغير. يعتمد الجهاز على نفس المكونات الداخلية لهاتف iPhone 6S، يحتوي جهاز iPhone SE على كاميرا خلفية 12 ميغابكسل لتصوير فيديوهات بصور رائعة وجودة 4K تناسب الوسائط الاجتماعية أو الطباعة.

معالج A9 من أبل يتميز بسرعة الأداء داخل وخارج التطبيقات، فضلاً عن تعامله بمنتهى السلاسة مع مجموعة كبيرة من الألعاب المتاحة على متجر التطبيقات. بوزن حوالي 125  غراماً، يتوفر جهاز iPhone SE بمساحة تخزين 32 غيغابايت أو 128 غيغابايت وبأربعة ألوان (ذهبي، أو ذهبي وردي، أو فضي، أو رمادي). لا يضحي iPhone SE ببقية مزايا وخصائص أبل الأساسية، فعلى الرغم من حجم الجهاز، يظل مجهّزاً بخاصية التعرف على البصمة Touch ID، وخاصية FaceTime لمكالمات الفيديو، وخاصية الدفع Apple Pay، ونظام تشغيل iOS 11 بالإضافة إلى Siri، المساعد الصوتي الشخصي للعلامة التجارية.

أفضل كاميرا هاتف: iPhone 8 Plus

يعتبر هاتف iPhone 8 Plus واحداً من أفضل هواتف علامة أبل التجارية بامتلاكه كاميرا لا مثيل لها. بتصميم كامل من الزجاج، يحتوي iPhone 8 Plus على كل ما يحبه عشاق أبل في أجهزة الجيل السابق الكبيرة، بالإضافة إلى بعض التحسينات الإضافية، مثل الشحن اللاسلكي ورقاقات معالج أسرع لرفع كفاءة الأداء مع الألعاب.

جهاز iPhone 8 Plus متوفر بثلاثة ألوان (الفضي أو الرمادي أو الذهبي)، وهو مقاوم للمياه والأتربة بتصنيف IP67 -مما يعني قدرته على مقاومة المياه على عمق 90 سم لمدة تصل إلى 30 دقيقة. وتعتبر أقوى ميزة لجهاز iPhone 8 Plus هي الكاميرا الخلفية بقدرة 12 ميغابكسل واستشعار الإضاءة السريع لالتقاط صور نقية وواضحة بكثافة بكسل أكبر لتحسين ألوان الصور بشكل أكثر واقعية. وتتميز الكاميرا بخاصية ثبات صور بصرية مدمجة للحد من اهتزازات الكاميرا أثناء تصوير الصور أو تصوير الفيديوهات بجودة 4K، ويقدم جهاز 8 Plus أيضاً وضعية البورتريه وقدرات تكبير 10× للصور و6× للفيديوهات.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر