غوغل تضيف اللهجة السعودية والمصرية لمتحدثها الذكي “غوغل أسيستنت”

beirut News
تكنولوجيا
10 مايو 201910 مشاهدة
غوغل تضيف اللهجة السعودية والمصرية لمتحدثها الذكي “غوغل أسيستنت”

كاليفورنيا – الولايات المتحدة (وكالات)

شركة غوغل تضيف اللهجتين السعودية والمصرية لمتحدثها الذكي غوغل Google Assistant

بحسبما ذكر موقع “ماشابل” المتخصص بأخبار التقنيات . واوضح الموقع أن الخاصية الجديدة من غوغل تتخطى القدرة على التحدث باللغة العربية فقط، بل ستتمكن من الحديث والغناء أيضاً , باللهجتين العاميتين المصرية والسعودية.

وأفاد الموقع الأمريكي بأن غوغل أتاح الخاصية الجديدة لأنظمة تشغيل الهواتف الذكية بأنواعها، iOS وأندرويد، وقد تم تدشينها بالمملكة العربية السعودية بداية من الثلاثاء، على أن تطرح الخاصية بمصر في أقرب وقت.

وستساعد الخاصية الجديدة مستخدمي Google Assistant في التعرف إلى حالات الطقس والرد على المكالمات بالأوامر الصوتية، والتعرف إلى مواعيد الصلاة وقراء البريد الإلكتروني وغيرها من خدمات متحدث غوغل الذكية المتعددة.

وكل ما يحتاجه مستخدمو المتحدث الذكي من جوجل لاستخدام خاصية اللهجات السعودية والمصرية، هو التأكد من امتلاكهم لأحدث نسخة من تطبيق Google Assistant.

————-
المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ موقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر